رئيس التحرير
عصام كامل

"فويس أوف أمريكا": السلطات المصرية تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لمظاهرات الإخوان

احدي مسيرات الاخوان
احدي مسيرات الاخوان - صورة ارشيفية

قالت صحيفة " فويس أوف أمريكا" إن السلطات المصرية تحذر جماعة الإخوان المسلمين من تنظيم احتجاجات عنيفة، وأن الحكومة شددت الإجراءات الأمنية في جميع المدن وحول المنشآت الإستراتيجية، بعد الاشتباكات التي وقعت أمس وأسفرت عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.


وأشارت الصحيفة إلى أن مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، يستعدون لتنظيم مسيرات حاشدة غدا الأحد، تزامنا مع احتفالات أكتوبر المجيدة.

وأكدت السلطات المصرية عزمها على مواجهة العنف وانتهاكات القانون من قبل أنصار الجماعة المحظورة، وتم تشديد الإجراءات الأمنية على الطرق السريعة، في جميع المدن والمنشآت المهمة، وعزز الجيش من تواجده حول ميدان التحرير.

وأضافت الصحيفة أن هذه الاحتجاجات تأتي في الوقت الذي تسعي فيه الحكومة المؤقتة إنقاذ الاقتصاد، وتنفيذ خارطة الطريق والتحضير لانتخابات نزيهة، تجري في أوائل العام المقبل.

وأشارت إلى ارتفاع وتيرة الهجمات من جانب متشددين إسلاميين في سيناء على الحدود مع إسرائيل، بشكل حاد منذ الإطاحة بمرسي، حيث تتزايد المخاوف من ترسخ تمرد إسلامي في سيناء، وفي سبتمبر الماضي أعلنت جماعة متشددة ومقرها سيناء مسئوليتهاعن تفجير انتحاري فاشل ضد وزير الداخلية في القاهرة.
الجريدة الرسمية