رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محافظ أسوان يدعو المواطنين للمشاركة في احتفالات أكتوبر

فيتو

أكد اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان أن الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر رسالة للسلام الاجتماعى بضرورة تكاتف جميع قوى المجتمع وتجسيدًا حيًا للولاء والانتماء لمصر وشعبها العظيم والتفافه حول رايتها.

وأضاف: أن روح أكتوبر يجب أن تعود إلينا في هذه المرحلة الانتقالية المهمة من تاريخنا المعاصر لننتصر على العنف والإرهاب، ومحاولة نشر الفوضى، وزعزعة الاستقرار، من أجل تلاحم قوى الشعب والجيش والشرطة بإرادة صلبة وعطاء فياض للوصول إلى إقامة دولة عظيمة مستنيرة تحترم الحريات، والعدالة بين مختلف أبناء الوطن الواحد.

ووجه مصطفى يسرى دعوة جماهيرية لجموع المواطنين للمشاركة في أعياد أكتوبر ومشاهدة الفعاليات وخاصة أن أسوان استعدت للظهور في أبهى صورها حيث تم وضع إعلام مصر بأطوال مختلفة على المبانى الحكومية والأعمدة بالشوارع والميادين الرئيسية، مع قيام المحليات بتجميل وتهذيب الأشجار والحدائق العامة.

جدير بالذكر أن المحافظ أعطى إشارة البدء لمهرجان المشى الذي شاركت فيه محتلف الأعمار بمراكز الشباب والطلائع وفرق الفنون الشعبية تتقدمهم عربات رمسيس الفرعونية وانطلق الماراثون لمسافة 2 كيلو متر على كورنيش مدينة أسوان ضمن فعاليات احتفالات أكتوبر لهذا العام.

ويتضمن اليوم الأول لاحتفالات أكتوبر بالإضافة إلى ماراثون المشى مهرجان مائى بمشاركة فرق التجديف المائية، مع المراكب الشراعية، إلى جانب مشاركة فرق الفنون الشعبية والشبابية وانطلق الكرنفال المائى من أمام نادي التجديف حتى المراسى السياحية عند مدخل مدينة أسوان الشمالى.
الجريدة الرسمية