رئيس التحرير
عصام كامل

ريبرى: الفوز بجائزة أحسن لاعب في أوربا حلم تحول إلى حقيقة

الفرنسى فرانك ريبرى
الفرنسى فرانك ريبرى

أكد الفرنسى فرانك ريبرى نجم نادي بايرن ميونيخ الألمانى أن فوزه بجائزة أحسن لاعب في أوربا أمر حلم به طويلا ولذلك فهو يعتبره حلما تحول إلى حقيقة هذا العام.

وقال ريبرى -في حديث خاص مع مجلة (ورلد سوكر)- إنه استمر في تقديم مستويات عالية على مدى العامين الآخرين وتحديدا في الموسم الأخير بصفة خاصة بالفوز بالثلاثية التاريخية مع نادي بايرن ميونيخ حيث فاز ببطولتى الدوري والكأس المحليين بجانب دوري الأبطال الأوربي في إنجاز غير مسبوق للنادي البافارى. 

وأضاف ريبرى أن "الأمر يزداد أهمية بالنسبة لشخص مثلى نشأ من بيئة صعبة بدأ طريقه على ملاعب شبه صلبة وفى مواجهة أقران يفوقونه حجما وقوة وتغلبت على كثير من العقبات منذ بدايتى في بولون بفرنسا، لذا فإنه يكون أمرا غير مصدق أن ينتهى الأمر باختيارى أحسن لاعب في أوربا ولكننى في الوقت نفسه لم أيأس مطلقا".

وأشار إلى أن والده يرجع إليه فضل كبير فيما يتمتع به من إصرار وعزيمة حيث كان دائما يدعمه ويقف خلفه وهو بجانب سعيه للفوز باحترام الآخرين كان له دور فيما حققه حتى الآن.

وأوضح ريبري أنه بعد الفوز بالجائزة أصبح يشعر بأن اللاعبين المنافسين يعاملونه بمزيد من الاحترام وإن كان أحيانا يشعر بأن بعضهم يتعامل معه بشىء من التوتر. 

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة له مقارنة باللاعبين الآخرين، قال الفرنسى الدولى "كانت هناك انتكاسات منذ طفولتى لكن بالعزيمة والالتزام تمكنت من تغيير الأمور، وبهذا الأسلوب تصل إلى هدفك في النهاية، ورغم إننى الآن في الثلاثين مازلت أريد الفوز بمزيد من المباريات وتحقيق مزيد من البطولات".

وفى الوقت نفسه، أكد ريبرى أن ما اكتسبه من خبرات وكل ما مر به من مواقف لعب دورا وفى الوقت نفسه أدرك الآخرون أن مهما يوجه من مشكلات فإنه لا يستسلم لها.

وأشار ريبرى إلى أنه حدث تطور ملحوظ في مستواه في الموسم الأخير وأنه أصبح يتمتع بخبرة كبيرة وهو ما ساعده كثيرا، في الوقت نفسه فإنه أكد أن الألقاب التي حصدها بايرن ميونيخ في الموسم الماضى أعطته مزيدا من الدوافع في بداية الموسم حيث يقدم مستويات جيدة للغاية حتى الآن في ظل تولى الإسبانى بيب جوارديولا المسئولية الفنية خلفا ليوب هاينكس.

وأعرب أحسن لاعب في أوربا عن سعادته بالعلاقة التي كونها في فترة قصيرة مع جوارديولا مما انعكس على مستواه.. مشيرا إلى أن أهم شىء بالنسبة له ليس أن يشعر بأهميته وإنما أن يكون هناك قناة اتصال صحيحة بينه وبين المدير الفنى مما ينعكس على أدائه داخل الملعب.

وبالنسبة لتطلعاته الموسم الحالى مع بايرن ميونيخ، أكد أن الفريق يضم مجموعة رائعة يربط بينها جو رائع كما يملك الفريق دوافع لمواصلة الانتصارات كما زادت التعاقدات الجديدة الفريق قوة.

وأكد أن أهم شىء أن يستمر في مواصلة الاستمتاع لأنه في حالة عدم استمتاع المرء بما يحققه من نجاح فإن هذا يمثل مشكلة.
وفى النهاية، اعترف ريبرى بأن مظهره الخارجى يخفى شخصية حساسة للغاية على المستوى الإنسانى وأنه يملك قلبا كبيرا مستعدا للعطاء وتمنى أن يواصل نجاحه في الفترة القادمة.
الجريدة الرسمية