رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يشارك في الجمعية البرلمانية الـ129 للاتحاد البرلماني الدولي

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور

يشارك الأردن بوفد برلماني يترأسه رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور في مؤتمر الجمعية البرلمانية ال129 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي تبدأ أعماله صباح غد الأحد في جنيف.


ويناقش المؤتمر - الذي يشارك فيه رؤساء وممثلون عن مختلف البرلمانات العربية والآسيوية والدولية - عددا من القضايا أبرزها تقارير اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي التي تتعلق بمساهمة البرلمانات في إيجاد عالم خال من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل وقضايا التنمية البشرية والاقتصادية والمشكلات التي تعترضها، إضافة إلى دور البرلمانات في حماية الأطفال ومنع استغلالهم في حالات الحرب والنزاعات.

وسوف يعقد المجلس الحاكم للاتحاد اجتماعات له يشارك فيها السرور لمناقشة تقارير الاجتماعات الأخيرة والتقارير المالية والإدارية له وقضايا أخرى تتعلق بعضويته ونشاطات اللجنة التنفيذية له، والمصادقة على جدول أعمال مؤتمر الاتحاد والوضع المالي له إضافة لمناقشة تقارير ونشاطات اللجان الدائمة للاتحاد.

وتعقد جمعية الأمناء العامين للمجالس البرلمانية والنيابية على هامش المؤتمر، اجتماعا تبحث فيه السبل الكفيلة بتطوير قدرات العاملين في المجالس البرلمانية بما يعزز دورها.
الجريدة الرسمية