رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: فرق موسيقية عسكرية بالميادين خلال احتفالات أكتوبر

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تنفذ محافظة الجيزة برنامجا للاحتفال بأعياد انتصارات أكتوبر المجيدة تشمل فرق موسيقية عسكرية تنتشر في الميادين المهمة وتقوم بعروض موسيقية وإذاعة الأغانى الوطنية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.


وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن البرنامج يشمل أيضًا افتتاح العديد من المشروعات الخدمية والجماهيرية خلال هذا الأسبوع بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى وضع خطة مستقبلية للفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف أن البرنامج يتضمن بعث رسالة شكر وعرفان لقواتنا المسلحة المصرية والشرطة تقديرًا لجهودهما المبذولة في القضاء على الإرهاب ودور القوات المسلحة في حماية الشعب المصرى.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ بحى العمرانية رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ ومحمود فوزى رئيس حى العمرانية تفقد خلالها أعمال الرصف التي تجرى حاليًا بنطاق الحى حيث تفقد رصف شارع مبارك في إطار الارتقاء بالمناطق الشعبية وتحسين مستوى الخدمة بها.

وأكد المحافظ أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا برصف الطرق الداخلية والشوارع المرورية المهمة من خلال خطة الرصف بأحياء المحافظة للعام المالى الجارى بالإضافة إلى الاهتمام بالمناطق العشوائية ورفع كفاءتها لتخفيف المعاناة على المواطنين.

وقال المحافظ: "إن شارع مبارك كان من الشوارع الترابية وتم رصفه بطول 1 كيلو متر وعرض 7 أمتار بتكلفة إجمالية مليون جنيه ويخدم منطقة الكوم الأخضر وهى من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وسيكون ذو مردود واضح لتسهيل الحركة المرورية لكونه يربط شارع العمدة بشارع عز الدين عمر".

وأضاف المحافظ أن الاعتمادات المخصصة لخطة الرصف بحى العمرانية هذا العام تبلغ 5 ملايين جنيه ويعد شارع مبارك من الشوارع المُدرجة بالخطة الاستثمارية بالحى للعام المالى 2013/2014.

وشدد المحافظ على الاهتمام بأعمال النظافة في شارعى الهرم وفيصل وكذلك تشديد الرقابة على المخابز البلدية والاهتمام برغيف الخبز وإنارة شارع الثلاثينى وإصلاح جميع المطبات والحفر في الشارع.

وأوضح محمود فوزى رئيس حى العمرانية أن خطة الرصف مُدرج بها 44 شارع منهم 23 شارعا يتم رصفها ببلاط الإترلوك بدلًا من الرصف حيث أن شوارعها يقل عرضها عن 6 أمتار بالإضافة إلى 21 شارعا سيتم رصفها بالأسفلت، مشيرًا إلى أنه تم تركيب بلدورات كبيرة على جانبى الشارع لعمل أرصفة للمشاه.
الجريدة الرسمية