رئيس التحرير
عصام كامل

"التليجراف": الإخوان لم يستجيبوا لدعوة آشتون بمواصلة جهود المصالحة

أنصار الرئيس المعزول
أنصار الرئيس المعزول - صورة أرشيفية

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن جماعة الإخوان تعقد مسيرات ضغط لتحقيق مطالبها التي نادت بها منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.

وأشارت الصحيفة إلى وقوع اشتباكات أمس بين القوات وأنصار جماعة الإخوان في ميدان التحرير، وزعمت أن المحتجين رددوا هتافات بسقوط وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين وأطلقت النار في الهواء، وشهدت مصر احتجاجات في العديد من محافظاتها، وادعت أنه تم قتل 4 في محافظة أسيوط ولم يتضح القتلي من أي جانب وأصيب بعض أفراد الشرطة.

وأكدت الصحيفة أن جماعة الإخوان تعهدت بتكثيف احتجاجاتها يوم 6 أكتوبر وهو يوم عطلة وعيد وطني للمصريين لانتصارهم العسكري على إسرائيل في عام 1973، مشيرة إلى أن الإخوان دعوا أمس الجيش بالكف عن التدخل في السياسة وأنهم في حاجة لتحقيق انتصار جديد ونحن نحتفل بالذكري السنوية لانتصار أكتوبر.

ولفتت الصحيفة إلى أن أعمال العنف التي شهدتها مصر أمس جاءت بعد يوم واحد فقط من عقد منسقة السياسة الخارجية كاثرين آشنون لقاءات مع كبار المسئولين من الحكومة ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، واثنين من السياسيين الإخوان وحثت الجانبين على مواصلة جهود المصالحة ولكن لم يكن هناك أي علامة للاستجابة لدعوة آشتون.
الجريدة الرسمية