رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الببلاوي" لـ"النسور": الأردن نموذج لرعاية العمالة المصرية

فيتو

استقبـل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، الدكتور عبد الله النسور، رئيس وزراء الأردن والوفد المرافق، وحضر المقابلة من الجانب المصري نبيل فهمى وزير الخارجية، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام.

وخلال المقابلة، قدّم رئيس وزراء الأردن التهنئة إلى الشعب المصرى والحكومة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، متمنيًا لمصر وشعبها دوام النصر والعزّة.

وأكد النسور على أن استقرار مصر وتقدمها أمر شديد الأهمية للعرب جميعًا باعتبارها الشقيقة الكبرى للدول العربية، ومن ثم كان تأييد الأردن السريع والحاسم لخيارات الشعب المصرى في الـ30 من يونيو الماضي، متمثلًا في زيارة جلالة الملك عبد الله الثانى كأول زعيم عربى ودولى يزور مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وحول العلاقات الثنائية، أعرب رئيس وزراء الأردن عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في كافة المجالات، وزيادة التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة بين البلدين الذين يربطهما أواصر الأخوة والتعاون منذ قديم الأزل. 

وفى هذا الإطار أكد رئيس وزراء الأردن على ما تلقاه العمالة المصرية في الأردن من اهتمام ورعاية من جانب كافة مؤسسات المملكة الأردنية، معربًا عن تقديره للدور الهام الذي تقوم به تلك العمالة في المجالات ذات الصلة بأنشطتها بالأردن.

من جانبه، وجه "الببلاوي" الشكر لرئيس الوزراء الأردنى على تهنئته بذكرى أكتوبر، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن نصر أكتوبر هو نصر للعرب جميعًا وليس للمصريين فقط.

كما أشاد الببلاوى بالاهتمام الذي توليه الأردن بالعمالة المصرية، واتخاذ السلطات الأردنية لإجراءات تقنين أوضاع العمالة بما تتضمنه من تأمين على العمالة، وهو نموذج متميز في التعامل مع العمالة المصرية في الخارج.

كما رحب الببلاوى بتعزيز التعاون بين البلدين ودفع العلاقات إلى آفاق أرحب، ومنها مجالات الإعلام من خلال برامج ومواد إعلامية مشتركة تسهم في تعزيز التبادل الثقافى بين البلدين.

واتفق رئيسا وزراء مصر والأردن في ختام مباحثاتهما على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في القاهرة في موعد يتفق عليه الجانبان خلال هذا العام. 
وتجدر الإشارة إلى أن آخر اجتماعات للجنة المشتركة قد عقدت في عمان في ديسمبر 2012.
الجريدة الرسمية