رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية" تحذر من محاولات تعكير أجواء احتفالات ذكرى انتصار أكتوبر

مبنى وزارة الداخلية
مبنى وزارة الداخلية

حذرت وزارة الداخلية من أية محاولات تعكر أجواء احتفالات شعب مصر بذكرى انتصار حرب أكتوبر العظيم، مؤكدة تصديها بكل حسم لكافة مظاهر الخروج عن القانون والعنف الذي ينتهجه أنصار جماعة الإخوان خلال مسيراتهم.


وأضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، أن أجهزتها تكثف متابعاتها الأمنية من خلال انتشار الدوريات الأمنية بالطرق السريعة وداخل المدن وتأمين كافة المنشآت المهمة والحيوية والشرطية.

يأتى ذلك في إطار المتابعات الأمنية لتداعيات الاشتباكات التي شهدها عدد من المناطق بمحافظة القاهرة أمس الجمعة الموافق 4 أكتوبر الجارى خلال بعض المسيرات المحدودة التي نظمتها جماعة الإخوان بمناطق شبرا، وحدائق القبة، والمنيل، وقصر العينى، وميدان عبدالمنعم رياض في محاولة لإثارة الفوضى وقيامهم بالاعتداء على المواطنين وعدد من السيارات والمحال التجارية، حيث تدخلت على أثرها الأجهزة الأمنية، وتمكنت من إحباط هذا المخطط والسيطرة على الموقف وضبط 45 شخصا من المشاركين في تلك الاعتداءات المنتمين لجماعة الإخوان.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 39 من المواطنين وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المحرضين والمتورطين في تلك الأحداث.
الجريدة الرسمية