رئيس التحرير
عصام كامل

المركز الثقافي المصري بلندن يحتفل بنصر أكتوبر

فيتو

افتتح المركز الثقافى المصري بلندن فعالياته بمناسبة تطويره وترميمه صباح اليوم السبت، على مسرح لوجن بالعاصمة الإنجليزية لندن وأقام احتفالات بمناسبة نصر أكتوبر.


وأحيت الاحتفالية فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو الشاب أحمد عامر، وكل من المطرب أمجد العطافى، والمطربة مى فاروق، بحضور الدكتور أشرف الخولى، سفير مصر في إنجلترا، والدكتورة نادية الخولى، المستشار الثقافى المصري بلندن، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية.

واحتشد أكثر من ألف مشاهد يمثلون مختلف الجاليات المصرية والعربية امتلئت بهم جنبات المسرح الذي يعد واحدا من أكبر مسارح إنجلترا للاحتفال بهذه المناسبة.

وبدأ الحفل بعزف موسيقى الفن لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ثم تغنى المطرب أمجد العطافى "أهو ده اللى صار" لفنان الشعب سيد درويش، تلاها "الأرض بتتكلم عربى"، وبعد الانتهاء من الأغنية ظهر عدد من الشباب لا يتعدون أصابع اليد الواحدة يحملون علامات ويرتدون ملابس بها إشارات رابعة، وحاولوا إفساد الحفل والاعتداء على السفير والفرقة الفنية لدار الأوبرا.

فقامت الجالية المصرية والعربية بطردهم من قاعة المسرح مرددين هتافات "بره بره" وثبتت الفرقة على المسرح وكل أعضائها يحملون الآلات الموسيقية، والتي كانت بمثابة السلاح الذي واجهوا به هذا الاعتداء، هكذا كان المشهد بين التعبير عن حب الوطن بالثقافة والفن.

وردد الجميع هتافا واحدا (تحيا مصر) التي زلزلت واهتزت به جدران المسرح حتى أن أطفال الجالية المصرية حملوا علم مصر على المسرح مع المطرب أمجد العطافى، واستكملت فقرات الحفل الفنية بأغنية "باسم الله"، وبانوراما أغانى وطنية كانت بمثابة التحية لمصر ولجيشها العظيم وسط هتافات المصريين والعرب بلندن.
الجريدة الرسمية