رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الجيزة يداهم بؤرًا إرهابية مسلحة بمزرعة بـ"القطا"

 اللواء محمد الشرقاوى
اللواء محمد الشرقاوى مدير مباحث الجيزة

توصلت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة إلى وجود بعض الجهاديين الإرهابيين بمزرعة بمنطقة القطا بالجيزة، وتأكدت من صحة المعلومات التي تفيد بحوزتهم أسلحة ثقيلة ونارية.


وقال اللواء محمد الشرقاوى، مدير مباحث الجيزة، إنه تم تجهيز قوات أمنية قتالية لاستهداف المنطقة، وداهمت القوات المنطقة وتجرى الآن تمشيطات للقبض عليهم، مشيرا إلى أن القوات اشتبكت الآن مع مسلحين وتم القبض على بعضهم، وجار ملاحقة باقي المتهمين.

وردت معلومات للجهات الأمنية بهروب عدد من المتورطين في أحداث كرداسة وإختبائهم بأحد المزارع بالمنطقة الجبلية بالقطا بالجيزة؛ وقامت مأمورية فجر اليوم بإستهدافهم شاركت فيها أجهزة قطاع مصلحة الأمن العام والأمن الوطنى وأمن الجيزة مدعومة بقوات الأمن المركزى أسفرت عن ضبط أحدهم وضبط وكمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتفجرات والذخائر بيانها ، 2 مدفع أر بي جي، 8 قذائف أر بي جي، 2 مدفع جرينوف متعدد، 7 بنادق آلية عيار 7.62×39، بندقية آلية  FN، رشاش برتا، بندقية خرطوش نصف آلية ،  طبنجة حلوان. 

كما تم ضبط 2 فرد خرطوش، 35 قنبلة يدوية، 4 تليفونات مزودة بمجموعة تفجير ومعدة للإستخدام، نظارة ميدان، 2 جهاز لاسلكى، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة وجارى فحص الأسلحة المضبوطة .

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة وضبط كافة العناصر المتورطة فى أحداث كرداسة الصادر بحقها قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية .
الجريدة الرسمية