رئيس التحرير
عصام كامل

«الأهلي يروض أسود القطن الكاميروني».. المارد الأحمر يحلم بالمشاركة الخامسة بكأس العالم للأندية.. «أبوتريكة» و«السعيد» وسليمان» كلمة السر.. الفريق المصري يتربع على ال

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي - صورة ارشيفية

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة إلى مدينة جاروا الكاميرونية في الثالثة عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة لمتابعة مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى أصحاب القميص الأحمر خلال هذه المباراة إلى تحقيق نتيجة إيجابية لقطع نصف المشوار نحو المباراة النهائية بغية المحافظة على اللقب الأفريقي والوصول لمونديال العالم للأندية بالمغرب الشتاء المقبل، لتكون المرة الخامسة له في هذه البطولة.

يدخل المارد الأحمر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة في ظل اكتمال صفوفه بقائمة تعيش أفضل فتراتها الكروية بعد مواصلة مشوار دوري أبطال أفريقيا بنجاح شديد رغم ظروف تجميد النشاط الرياضي ويسعى نجوم الأهلي في موقعة اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب في العشرين من أكتوبر الحالي، وتوج الأهلي بالبطولة 7 مرات، بعد مشاركته 23 مرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الصعيد الفني للمباراة فإن تشكيلة الأهلي لموقعة القطن الكاميروني لن تشهد مفاجآت في ظل اعتماد محمد يوسف المدير الفني للشياطين الحمر على توليفة من اللاعبين الذين يعتمد عليهم بشكل أساسي في المواجهات الأخيرة وهى: شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه قلبي الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب وعلى الجانب الأيمن أحمد فتحي، والأيسر سيد معوض في متوسط الميدان يدفع يوسف بالثنائي رامي ربيعة وحسام عاشور وفى الخط الأمامي يشكل الثلاثي محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد ووليد سليمان مثلثا مثاليا لتمزيق دفاعات الخصم وفى الأمام يبقى أحمد عبد الظاهر وحيدا لقيادة الهجوم الأحمر.

وشهدت تدريبات الأهلي الأخيرة الاهتمام بالعرضيات مع التركيز على أهمية استغلال الضربات الثابتة التي يتقنها محمد أبو تريكة ووليد سليمان وعبد الله السعيد مع الوضع في الاعتبار إمكانية الاستعانة ببعض الأوراق الرابحة من على مقاعد البدلاء ولعل أبرزها شهاب الدين أحمد ومحمود تريزيجيه والموريتاني دومينيك والسيد حمدي وأحمد شكري.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق القطن الكاميروني بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب مستعينًا بسلاح الأرض والجمهور وعامل الحرارة والرطوبة التي اشتكى منها لاعبو الأهلي منذ وصولهم "جاروا" الكاميرونية لمواجهة الأسود، في الوقت الذي يأمل القطن الكاميروني في الثأر لهزيمته التاريخية في نهائي نسخة 2008 أمام الأهلي.

ويطمع الأسود في توجيه ضربة قوية للمارد الأحمر بإبعاده عن موقعة النهائي التي ينتظره فيها الفائز من موقعتي الترجي التونسي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.
الجريدة الرسمية