رئيس التحرير
عصام كامل

أبوعيطة ينقلب على "الطباخ " بسبب وصفه "الحريات النقابية" بالكارثة

كمال أبو عيطة
كمال أبو عيطة

انقلب كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، على محاميه الخاص "عصام الطباخ"، بعدما هاجم قانون الحريات النقابية المعروض حاليًا على مجلس الوزراء ووصفه بـ"كارثة مجتمعية وانتكاسة للعمل النقابي العمالي والمهني".

وأكد الوزير في بيان له أن الطباخ لا علاقة له بـ"القوى العاملة"، مطالبًا الإعلاميين بعدم التعامل معه لأنه يسعى للشو الإعلامي _علي حسب وصف الوزير_ لجذب الاهتمام الجماهيري.

وكان الطباخ أصدر بيانًا اليوم الجمعة، أكد فيه أن قانون الحريات النقابية الذي أعدته وزارة القوى العاملة والهجرة يدمر العمل النقابي ويؤدي إلى اختراق الوطن تحت مظلة القانون الذي تم إعداده بالليل من خلف ظهر العمال.

وطالب بتعديل القانون لأنه يمثل خطرًا داهمًا على الأمن المصري وإقراره يضر بمرفق القضاء ويفتت الشرطة ويؤدي إلى الانفلات الأمني في كل قطاعات الدولة.

إضافة إلى أن القانون يسمح للاجانب بتكوين نقابات عمالية، وهو ما يجعله ظهيرا شرعيا لأعمال التجسس على مصر، لأنه وفقا للقانون الحالي يمكن لـ 50 أجنبيًا تكوين نقابة موازية ليحصلوا على الامتيازات التي أقرها نفس القانون ومنها الإعفاءات الجمركية والضريبية واستيراد الأدوات والسيارات والأجهزة والمعدات اللازمة وقطع الغيار دون رقابة ودون إلزامهم بإمساك الدفاتر المحاسبية أو تحديد مقر ثابت للنقابة.

وأضاف أن إقراره لا يؤدي إلى انهيار التنظيمات العمالية فقط ولكن أيضا النقابات المهنية مثل المحامين والأطباء والصحفيين، حيث سمح المشروع لأعضاء هذه النقابات بتكوين نقابات موازية.
الجريدة الرسمية