رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن العام يضبط ٩٠ قطعة سلاح ناري وورشتين لتصنيع الأسلحة

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة؛ لضبط الخارجين على الشرعية والقانون في الشارع المصري. 

وأسفرت جهود الحملات، التي شنت على مدى ٢٤ ساعة عن ضبط ٩٠ قطعة سلاح ناري من بينهم ٨٨ قطعة سلاح ناري من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وورشتين لتصنيع الأسلحة وإعادة ١٧ سيارة مبلغ بسرقتها.

كما أسفرت الحملات عن ضبط ٨٨ قطعة سلاح ناري من بينهم بندقيتان آليتان وأربع بنادق خرطوش، و١٤ بندقية غير مششخنة و١١ طبنجة و٣٨ فردا محلي الصنع و٣٢١ طلقة نارية مختلقة الأعيرة فضلا عن بندقية آلية وطبنجة و٢٤٨ قطعة سلاح أبيض.

وتمكنت الحملات من ضبط 230 متهما في قضايا مخدرات ضبط خلالها على كمية من مخدر البانجو تزن (175،342 كيلو جراما) وكمية من مخدر الحشيش تزن (26،467 كيلو جراما) وكمية من مخدر الأفيون تزن (106 جرامات) فضلا عن كمية من مخدر الهيروين تزن (847 جراما).

واستهدفت الحملات الأمنية خمس بؤر إجرامية بمديريات أمن (الدقهلية، الفيوم، المنيا)، وأسفرت عن ضبط ثلاث بنادق آلية وكمية من مخدر البانجو تزن (5 كيلو جرامات) وضبط تسعة تشكيلات عصابية ضمت (29) متهما ارتكبوا (40) حادث سرقة متنوعة إلى جانب ضبط (ثلاثة) متهمين لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم ثلاث قطع سلاح أبيض.

وفي مجال ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها، تم ضبط (17) سيارة مُبلغ بسرقتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، وجار استمرار الحملات الأمنية.
الجريدة الرسمية