رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر برنامج محافظة أسوان لاحتفالات نصر أكتوبر

 محافظ أسوان مصطفي
محافظ أسوان مصطفي يسرى

تنظم محافظة أسوان برنامج احتفالات خاص بذكرى مناسبة انتصارات السادس من أكتوبر والذي سيقام على مدى يومي 5، و6 أكتوبر الحالي.

ومن المقرر تنظيم مهرجان للمشى من أمام فندق الجيش حتى نادي التجديف بشارع الكورنيش في اليوم الأول في العاشرة صباحًا، بجانب تنظيم مهرجان مائي بمشاركة فرق الفنون الشعبية وأعضاء المهرجان من أمام نادي التجديف حتى قاعة مؤتمرات القوات المسلحة في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

ويشهد اليوم الثاني، تجمع الشباب والطلائع من أعضاء مراكز الشباب على مستوى المحافظة أمام نصب الجندي المجهول بميدان الشهداء في تمام الساعة العاشرة صباحًا يعقبه تنظيم احتفالية بالمراكب الشراعية من مرسي غرب أسوان حتى مرسى جزيرة إيزيس.

بحضور محافظ أسوان مصطفى يسرى، وبمشاركة القيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية وأهالي أسوان أمام النصب التذكاري لوضع أكليل الزهور على النصب التذكاري، ثم يعقب ذلك تنظيم مسيرة شبابية بمشاركة محافظ أسوان والقيادات التنفيذية والشعبية الساعة 12 ظهرا، ثم مسيرة رياضية من أمام المستشفى العسكري حتى الصالة المغطاة.

ويعقب ذلك تقديم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية بمراكز الشباب بحديقة درة النيل في الواحدة ظهرًا، ويعقبها أيضًا تنظيم مباراة خماسى كرة قدم بين قدامى لاعبى محافظة أسوان بالصالة المغطاة يحضرها محافظ أسوان والتي ستبدأ بالسلام الوطنى، ثم كلمة للمحافظ، ثم إقامة المباراة، يعقبها تكريم قدامى المحاربين.

وعرض حوار مفتوح مع بعض المحاربين القدماء لـ"أحمد عبد الله، ومصطفى الحاج" في الواحدة ظهرًا، ثم يتم إذاعة بيان حرب أكتوبر في تمام الساعة 1.55 ظهرًا من حديقة درة النيل، يتبعها عرض تبلوهات استعراضية وألعاب بيئية وعقب ماتش وتوزيع الهدايا على الأطفال الفائزين، مع إذاعة أغانى وطنية بحديقة درة النيل.

يختتم برنامج الاحتفال بتنظيم احتفالية شعبية بميدان الشهداء "المحطة سابقًا" تتضمن مسيرات شعبية في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ويعقبها تقديم عروض للفرق الاستعراضية التابعة للثقافة بأسوان في تمام الساعة السابعة مساءً.
الجريدة الرسمية