رئيس التحرير
عصام كامل

تعميم المحاسبة الآلية لسيارات الأجرة والنقل الخفيف ضريبيًا خلال شهرين

 ممدوح عمر، رئيس
ممدوح عمر، رئيس مصلحه الضرائب المصريه

قال ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة استكملت الاستعداد لتطبيق المرحلة الثانية من البرنامج المميكن لمحاسبة السيارات الاجرة والنقل الخفيف ضريبيًا.


وأكد عمر أن نظام المحاسبة الالكترونية لسيارات الاجرة والنقل الخفيف يطبق حاليا بنجاح في 50 مأمورية بين القاهرة والجيزة والقليوبية كمرحلة أولى وسيتم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال شهرين.

من جانبه قال فتحى شعبان، رئيس الإدارة المركزيه للفحص أنه تم تزويد ذاكره البرنامج بقواعد المحاسبه الضريبيه ووفقا لها يتم عمل مذكره الفحص وإصدار نموذج 19 وحساب الضريبة المستحقة عن الممول.

وأضاف فتحى أن النظام الجديد يهدف إلى اختصار الوقت في محاسبة السيارات والقضاء على التكدس اليومى لتزاحم الممولين من اصحاب السيارات امام المأموريات المختلفة للحصول على التراخيص مشيرا إلى أن قواعد المحاسبة التي تم تزويد البرنامج بها تأتى في إطار التعليمات التنفيذية لادارات الفحص والتي تم الاتفاق بشأنها مع نقابة النقل البرى حيث تكون الضريبة في حدود جنيه يوميا لأغلب سيارات الاجرة

وأوضح أن المصلحة لن تتحمل أي تكلفة إضافية حيث تم إعداد البرنامج بواسطة موظفيها العاملين في ادارات الفحص وإدارات الحاسب الآلى .. كما أن الممول هو الآخر لن يتحمل أي تكلفة مقابل الخدمة.


الجريدة الرسمية