رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. بدء تنفيذ مشروع "الاستزراع السمكي" بجنوب سيناء

فيتو

كشف المهندس عبد الحكم محمد، مدير الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بجنوب سيناء، عن بدء إجراءات تنفيذ مشروع "الاستزراع السمكي" باستخدام الأقفاص بمنطقة رأس رايا التابعة لمدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء.

وأشار "محمد" في تصريح خاص لــ "فيتو"إلى أن الدكتور خالد الحسيني، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، وافق على السماح لعدد 2 مركب جر بالصيد في ميناء طور سيناء، لافتا إلى أن مراكب الجر كان محظورا نزولها منذ عشرات السنوات.

وأوضح أن مراكب الجر سوف تزيد من إنتاج الثروة السمكية، وأنها قادرة على الصيد في الأعماق بخلاف مراكب الشانشلا التي تقوم بالصيد من على السطح.

وقال "عبد الحكم": إنه تم الاتفاق مع وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري، والمحافظ اللواء خالد فودة، على زيادة طول الرصيف في ميناء الصيد من 76 مترا إلى 150 مترا، بالإضافة على رفع كفاءة الميناء لتستوعب أكبر عدد من وحدات الصيد، مطالبا وزير النقل بإنشاء مصنع ثلج ومصنع لتعليب الأسماك وعيادة متنقلة للعاملين بالميناء.

جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل اليوم الجمعة لميناء طور سيناء البحري وميناء الصيد، ورافق الوزير المحافظ اللواء خالد فودة، واللواء أحمد فوزي، سكرتير عام المحافظة، واللواء حاتم أمين، نائب مدير الأمن، واللواء حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، والمحاسب فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية