رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "موانئ البحر الأحمر": 120 مليون جنيه تكلفة تطوير ميناء الطور

فيتو

قال حسن فلاح - رئيس هيئة مواني البحر الأحمر - أن الدكتور إبراهيم الدميري - وزير النقل - تعهد بتجهيز التمويل اللازم لبداية المرحلة الأولى لتطوير ميناء طور سيناء.


وأشار فلاح في تصريح خاص لــ " فيتو " إلى أن التكلفة المبدئية للمرحلة الأولى تقدر بنحو 120 مليون جنيه، مضيفا أنه بمجرد توفير الاعتماد سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى خلال 18 إلى 24 شهرا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل اليوم الجمعة لميناء طور سيناء البحري وميناء الصيد، رافق الوزير اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد فوزي سكرتير عام المحافظة، واللواء حاتم أمين نائب مدير الأمن، والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

يذكر أن تطوير الميناء يتضمن إضافة أرصفة في اتجاه الشمال الغربي أمام نقطة الإيواء البحرية، بالإضافة إلى أرصفة أخرى في اتجاه الجنوب الغربي من خلال التعميق أو الردم من بداية الرصيف حتى مسافة 300 متر باتجاه البحر، وتجهيز أرصفة أخرى بالمعدات اللازمة لرفع وتحميل البضائع على السفن، وزيادة عمق المياه أمام الرصيف الحالي ليصل إلى 10 أمتار، وتخصيص مبنى للحجر الصحي والبيطري والزراعي، وإضافة ساحات انتظار للشاحنات والسيارات لتسهيل حركة دخولها وخروجها لمنع حدوث تكدس وقت الذروة.
الجريدة الرسمية