رئيس التحرير
عصام كامل

فوز بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن فى دورى الأبطال

فيتو

يوم آخر ناجح للفرق الألمانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، فبعد الانتصارين اللذين حققهما دورتموند وشالكه فاز فريق بايرن ميونيخ بسهولة على مانشستر سيتي الإنجليزي وعلى أرضه، فيما فاز ليفركوزن على نادي سوسيداد الإسباني.

كان عشاق كرة القدم في ألمانيا الأربعاء الماضى (الثاني من أكتوبر 2013) على موعد مع المباراة الثانية لنادي بايرن ميونيخ في المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا والتي جمعت الفريق الألماني مع الفريق الإنجليزي العريق مانشستر سيتي وعلى أرض الأخيرـ واتسمت المباراة بهيمنة النادي الألماني على مجريات اللعبة ومنذ انطلاقها حتى نهايتها.

وفي الدقيقة السابعة من الشوط الأول حقق المهاجم الفرنسي فرانك ريبري هدف بايرن الأول، لينتهي الشوط الأول بنتيجة واحد لصفر لصالح الفريق البافاري، واستمرت سيطرة النادي الألماني في الشوط الثاني، حيث تمكن توماس مولر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56، ولم تمض سوى دقائق قليلة حتى سجل المهاجم الهولندي آرين روبن الهدف الثالث.

بيد أن الفريق الإنجليزي ظل متماسكا في ظل استمرار هجمات النادي البافاري، حيث تمكن اللاعب ألفارو نيغريدو من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 79 فيما توالت هجمات بايرن وأهدر مهاجموه فرصا عديدة، وانتهت المباراة بفوز بايرن ميونيخ بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد للفريق الإنجليزي ليتصدر مجموعته بست نقاط.

باير ليفركوزن يفوز أيضا وفي المباراة الثانية التي جرت اليوم أيضا وفي إطار المجموعة الأولى، فاز فريق باير ليفركوزن وعلى أرضه بنتيجة هدفين مقابل هدف على نادي سوسيداد سان سيباستيان الإسباني.

سجل الهدف الأول لفريق ليفركوزن اللاعب رولفيس في الدقيقة 45. لكن النادي الإسباني حقق التعادل في الدقيقة 51 بعدما سجل لاعبه فيلا هدفا نتيجة ركلة جزاء.

بيد أن اللاعب ينز هيغيلير سجل هدف الفوز الثاني لفريق ليفركوزن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز ليفركوزن بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وبذلك تكون الفرق الألمانية الأربع أنهت منافسات المرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا بالانتصار على خصومها وبانتظار المرحلة المقبلة بنوع من الاسترخاء.

كان بروسيا دورتموند الألماني فاز على مرسيليا الفرنسي 3- صفر في المباراة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي على أرض نادي دورتموند في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين (19 و79)، فيما سجل ماركو ريوس الهدف الثالث في الدقيقة (52).

وبهذا الفوز الثمين استعاد دورتموند بقيادة مدربه الشهير يورغن كلوب توازنه المعهود، خصوصا أنه يتصدر الدوري الألماني متقدما على بايرن ميونيخ بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الخامسة، حقق نادي شالكه الألماني فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه نادي بازل السويسري بهدف وحيد سجله جوليان دراكسلر في الدقيقة 54، وبذلك يقف شالكه في المرحلة الثانية من منافسات المجموعات في صدارة مجموعته بعد أن حقق فوزين متتالين.

ح.ع.ح/ أ.ح (د ب أ، ا ف ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية