رئيس التحرير
عصام كامل

قائد حرس الحدود: دمرنا 1055 نفقًا داخل رفح منذ يناير 2011

جانب من تدمير الانفاق
جانب من تدمير الانفاق برفح - صورة أرشيفية

أعلن قائد قوات حرس الحدود اللواء أحمد إبراهيم عن تجهيز قوات حرس الحدود بأحدث الأسلحة والمعدات لتأمين كل الحدود المصرية بطول 6 آلاف كيلومتر، وتحديدًا المجرى الملاحى لقناة السويس وسيناء. 

وقال اللواء أحمد إبراهيم، في لقاء مع المحررين العسكريين، إنه تم خلال الفترة منذ يناير من عام 2011 اكتشاف وتدمير 1055 نفقا داخل مدينة رفح المصرية مع قطاع غزة منها 794 نفقا منذ يناير الماضى وحتى الآن.

وأضاف أن قوات الحرس بدأت بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمخابرات الحربية فى تنفيذ منظومة تأمين كاملة ممتدة على خط الحدود البرية الشمالية الشرقية "سيناء" بطول 3. 13 كيلو متر، والساحلية بمواجهة 18 كيلو مترا ، يتم من خلالها استخدام اجهزة حديثه للكشف عن مكان النفق والتعامل معه بالتنسيق مع عناصر المهندسين العسكريين لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتدميرها.

كما أشار الى أن قوات حرس الحدود تمكنت منذ يناير 2011 وحتى الآن من ضبط 195 صاروخا وكمية من الذخيرة والمتفجرات بإجمالى 3 ملايين طلقة مختلفة الأنواع و240 ألف كيلو جرام من المخدرات ما بين حشيش وافيون وبانجو وهيروين بخلاف 70 مليون قرص مخدر قيمتها الاجمالية نحو نصف مليار جنيه .
الجريدة الرسمية