رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل امرأة وإصابة شرطي في حادث إطلاق نار «معزول» قرب الكابتول

فيتو

استبعدت الشرطة الأمريكية ارتباط حادث إطلاق النار الذي وقع مساء الخميس، قرب مبنى الكونجرس في واشنطن بأي عمل إرهابي. 
وأفادت شرطة واشنطن أن ضابطا أصيب جراء الحادث، وقال مسئول إن الشرطة قتلت امرأة مشتبها بها في حادث مطاردة السيارة المشبوهة.

وأعلنت الشرطة الأمريكية أن إطلاق النار الذي وقع بعد ظهر اليوم الخميس، قرب مقر الكونجرس «الكابيتول» في واشنطن هو «حادث معزول» مرتبط بمطاردة سيارة حاولت سائقتها اجتياز حاجز قرب البيت الأبيض. 
وقال قائد شرطة الكابيتول كيم داين للصحفيين "يبدو هذا حادثا معزولا متورطة فيه سيارة واحدة"، مشيرا إلى عدم وجود أي أمر يدعو للاعتقاد بأن ما جرى مرتبط بعمل إرهابي، وموضحا أن السيارة التي كانت الشرطة تطاردها كانت تقودها امرأة ومعها طفل.

وأضاف أن عناصر الشرطة لم يتعرضوا لأي إطلاق نار، وأن الجهاز السري حاول إيقاف السيارة و"من المحتمل أن يكون تم إطلاق النار". 
وأوضح أن ضباطا طاردوا السيارة التي اصطدمت في النهاية بسيارة شرطة مما أسفر عن إصابة ضابط . وقال مسئولون أمريكيون إن عددا من الأشخاص من بينهم ضابط شرطة أصيبوا، في الحادث. وأفاد مسؤول بأن الشرطة قتلت مشتبها بها في الموقع.

وأدى الحادث إلى فرض طوق أمني حول الكابيتول لمدة نصف ساعة تقريبا في حين انتشرت أعداد غفيرة من قوات الأمن حول المباني التابعة للبرلمان. كذلك فرض طوق أمني لفترة وجيزة حول البيت الأبيض الذي يبعد عن الكابيتول حوالى أربعة كيلومترات.

وجاء الحادث بعد ثلاثة أسابيع من مقتل 12 شخصا وإصابة ثلاثة آخرين جراء إطلاق نار عشوائي بمقر البحرية الأمريكية على مسافة 2.4 كيلومتر من مبنى الكونجرس.

وكان مجلسا النواب والشيوخ منعقدين عندما سمع دوي إطلاق النار. وأوقفت الحكومة الأمريكية الكثير من أنشطتها هذا الأسبوع بسبب عدم موافقة المشرعين على الميزانية.



ع. ج.م/ م. س( رويترز ، أ ف ب، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية