رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يجتمع بمساعديه لبحث مشاكل الحركة القضائية الأخيرة

 النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

توجه النائب العام المستشار هشام بركات فور انتهاء اجتماعه بوزير العدل المستشار عادل عبدالحميد في تمام الساعة الـ5 مساءً إلى دار القضاء العالي مباشرة.

وعلمت "فيتـو" أنه عقد اجتماعًا مغلقًا مع نائبه المستشار عادل السعيد والمستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نيابة استئناف القاهرة، وعدد آخر من المحامين العموم؛ لبدء تنفيذ خطة معالجة للحركة القضائية التي تم الاتفاق عليها مع وزير العدل لتخفيف حالة الاستياء والغضب لدى أعضاء النيابة وأطلع "بركات "جميع من حضروا الاجتماع على تفاصيل اجتماعه بوزير العدل المستشار عادل عبد الحميد وكيفية البدء في علاج المشكلة قبل أن تتسبب في أزمة داخل النيابة العامة.

وانتهى الاجتماع منذ لحظات قليلة على أن يبدأ من غد الجمعة النظر في التظلمات التي قدمت وعلاج مشاكل أعضاء النيابة المتضررين من الحركة القضائية.

وكان المئات من أعضاء النيابة تقدموا بتظلمات من الحركة القضائية لعدم مراعاة المهنية في عملية الترقية، وطالب عدد آخر بالرجوع لمنصة القضاة وهو ما سوف يتسبب بأزمة لعدم قدرة المحاكم على استيعاب الأعداد كلها التي تطالب بالعودة لذلك طلب وزير العدل من النائب العام ضرورة حل المشكلة قبل حدوث الأزمة.
الجريدة الرسمية