رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. لقاء حواري بمسرح "الشباب" احتفالا بانتصارات أكتوبر

فيتو

أقامت وزارة الشباب لقاءً حواريا بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، مساء اليوم الخميس، على مسرح الوزارة.

حضره خالد تليمة - نائب وزير الشباب -، واللواء أحمد رجائي عطية - الخبير العسكري -، وسامية زين العابدين - الخبيرة في الشئون السياسية العسكرية ونائب رئيس تحرير جريدة المساء -.

وشارك في اللقاء مجموعة من الشباب والفتيات، ناقشوا الواقع السياسي الراهن الذي تشهده البلاد والدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة وحلولا للخروج من الأزمة الحالية.

وأكد اللواء أركان حرب أحمد رجائي عطية أن الجيش دائما في خدمة شعبه ولم يخذله في أي وقت، فهو منوط به حماية الوطن والإرادة الشعبية، وهذا ما ظهر في ثورة 25 يناير، وثورة 30 يونيو.

وقال: "إن المصري هو الصخرة التي تتكسر عندها رغبة أي محتل على مدى آلاف السنين، وأننا لا بد وأن نتغلب على ما وراء الاستعمار ومن الضروري أن نهتم بالمشروعات التنموية الكبرى في سيناء"، مستعرضا بعض المشروعات التي يتبناها والخرائط المهمة لمناطق حيوية في سيناء.

ومن جانبها، أكدت سامية زين العابدين أن مصر منذ مينا وحتى الأمس تظل تقدم شهداء، مشيدة بتفوق المقاتل المصري على المقاتل الأمريكي في تدريبات النجم الساطع، وكذا تفوق الطيران المصري برغم ضآلة الإمكانيات التكنولوجية بالنسبة للطائرات المستخدمة.
وأكدت على ضرورة المصالحة مع أنفسنا أولا؛ لأنه لا تصالح في الدم، مثنية على رجال القوات المسلحة ووفائهم.

وفي كلمته، أكد خالد تليمة على أن الوزارة تفتح أبوابها للجميع وأنها بيت الشباب ومستعدة لقبول أي أفكار أو برامج جديدة، مشيرا إلى أن "حوارات شبابية" تسعى لصقل ثقافة الشباب، وتوعيتهم بالأمور السياسية التي تشهدها البلاد.
الجريدة الرسمية