رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية: لقاء "فهمي" مع "كيري" أثر على كلمة أوباما بالأمم المتحدة

 نبيل فهمى وزير الخارجية
نبيل فهمى وزير الخارجية

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إنه لابد من احترام تركيا لإرادة الشعب المصري حتى تتم إعادة السفير المصري مرة أخرى.


وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الخميس، أن لقاء جمع وزير الخارجية نبيل فهمي مع نظيره الأمريكي جون كيري ساده الوضوح وامتاز بالمصارحة والمكاشفة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن هذا الاجتماع أثر على كلمة الرئيس الأمريكي أوباما في الأمم المتحدة حول مصر، مشيرا إلى أن وزير الخارجية نبيل فهمي أجرى اتصالا هاتفيا فجر يوم لإلقاء الخطاب وكرر على مسامع "كيري" حقيقة الموقف المصري الرسمي والشعبي.

وحول ملف سد النهضة الإثيوبي، قال السفير بدر عبد العاطي، إن لقاء جمع بين وزيري خارجية مصر وإثيوبيا قام على المصارحة، وتناول أن مصر ليست ضد التنمية بالدول الأفريقية عامة وإثيوبيا خاصة لكن دون الإضرار بمصالح مصر وأمنها المائي.

وتابع: "مصر لا تعارض دول المصب في الاستفادة من مواردها لكن دون الإضرار بموارد مصر المائية، وعملية البناء متوقفة الآن في سد النهضة بسبب موسم الأمطار".

واستطرد: "لا يستطيع أحد أن يمنع مصر من القيام بدورها التاريخي، وهناك إعداد جيد لإنشاء وكالة تختص بعمليات التنمية بالدول الأفريقية قريبا".
الجريدة الرسمية