رئيس التحرير
عصام كامل

"المركزي للمحاسبات": الإعلان عن مخالفات "الرئاسة" في عهد مرسي قريبًا

الجهاز المركزي للمحاسبات
الجهاز المركزي للمحاسبات

كشف خالد شعلان رئيس شعبة الإدارة المركزية بالجهاز المركزي للمحاسبات عن إخضاع كل ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة أثناء تولي الرئيس المعزول محمد مرسي للفحص.


وأكد أنه سيتم الاعلان عن تلك المخالفات في وقت قريب، وقال شعلان: "لا يستطيع أى شخص مهما كان منع أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات من أداء دوره على الجهات الإدارية الخاضعة لرقابته طبقا لنص القانون".

ولفت إلى أن أعضاء الجهاز ورئيسه المستشار هشام جنينة لا يصدرون أي تصريح بشأن أي مخالفات مالية إلا إذا توافرت مستندات موثقة تؤكد صحة تلك المخالفات.

وأضاف شعلان في تصريح خاص لـ "فيتو" أن أي تصريح يصدر من المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز يعد صحيحا ومتفقا مع القانون دون أي توجهات سياسية أو حزبية.

وأشار إلى أن المخالفات التي صدرت ضد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل مخالفات حقيقية وأن الإعلان عن تلك المخالفات في هذا التوقيت جاء بعد إعداد التقرير الخاص بها وجمع كل المستندات الخاصة بها، مشيرا إلى أن المستشار هشام جنينة لا ينتمي لأي تيار سياسي أو ديني ويعمل لمصلحة البلاد.

وكان المستشار حسن الغريزي رئيس نادي قضاة طنطا قد أكد في تصريحات صحفية أن الخلاف الدائر بين المستشار هشام جنينة ووزير العدل خلاف شخصي باعتبار أن جنينة يعد من تيار الاستقلال الذي ينتمي للإخوان.
الجريدة الرسمية