رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بين قضاة الإسكندرية وطنطا من رقابة «المركزي للمحاسبات»

 المستشار حسن الغزيرى
المستشار حسن الغزيرى رئيس نادى قضاة طنطا

أعرب المستشار حسن الغزيري رئيس نادي قضاة طنطا عن استيائه من إثارة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات مسألة إخضاع نوادي القضاة إلى رقابة الجهاز في هذا التوقيت بعد افتعاله أزمة مع المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل واتهامه بالحصول على أموال بالمخالفة للقانون من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عندما كان عضوا في مجلس إدارته، واصفا هذا التوقيت بـ"المريب" وأن جنينة يعتزم ذلك بدوافع شخصية. 
وأضاف "الغزيري " أن نادي قضاة طنطا ليس لديه مشكلة في أن يفتش الجهاز المركزى للمحاسبات على أموال النادي، مؤكدا أن مندوبين من الجهاز حضروا إلى النادي مرتين خلال الشهور الأربعة الماضية، وفحصوا ميزانية النادي، ولم يجدوا مخالفات مالية، لافتا إلى أن ما يحدث يؤكد أن "جنينة" يتحدى أندية القضاة ويتربص بها.
واستطرد الغزيري أن الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر رفضت رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات على أموال نادي القضاة، موضحا أن " جنينة " عندما كان سكرتيرا عاما لنادي القضاة في عهد المستشار زكريا عبد العزيز كان رافضا أيضا لرقابة الجهاز على أموال النقابة. 
من جانبه رفض المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادي قضاة الإسكندرية أن رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات على أموال وميزانية النادي، مؤكدا أن ما يريده المستشار جنينة من رقابة الجهاز على أموال أندية القضاة أمر مرفوض رفضا باتا، لأن أندية القضاة تخضع أموالها وأنشطتها لرقابة الجمعية العمومية حيث يتم مناقشة الميزانية خلال الجمعية العمومية ثم اعتمادها.
وأوضح أن النوادي تعتمد على اشتراكات الأعضاء ودعم المجلس الأعلى للقضاء كموارد لها، ولا تتلقى أية معونات أو هبات من جهات حكومية أو غير حكومية.
الجريدة الرسمية