رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل البحرين: مصر تمثل العمق الإستراتيجي للوطن العربي

الملك حمد بن عيسى
الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين

قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين إن مباحثاته مع الرئيس المؤقت عدلي منصور كانت مناسبة طيبة للتعبير عن ارتياح البحرين التام لمسار العلاقات واستمرار التنسيق والتشاور إزاء ما يربط البلدين الشقيقين ودول مجلس التعاون الخليجي من مصالح وقضايا ذات اهتمام مشترك.


وأضاف ملك البحرين، في تصريح صحفي عقب المباحثات، أنه عبر عن شكره وتقديره للمواقف المشرفة لمصر ولشعبها الشقيق إلى جانب البحرين قيادة وشعبا التي هي موضع التقدير والاعتزاز.

وأكد أن استقرار مصر هو استقرار للجميع وأن مصر هي العمق الإستراتيجي للوطن العربي على مر التاريخ وستبقي كذلك، مشيرا إلى أن الشراكة بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي مهمة جدا، موضحا أن البحرين من خلال رئاستها للدورة الحالية للمجلس، تؤكد على أهمية الشراكة مع مصر وتدعمها بكل الامكانات المتاحة تحقيقا لرغبة الشعوب ووحدة الهدف والمصير "وهذا ما تم بالفعل وسيبقي بعون الله وتوفيقه"، بحسب قوله.

ولفت عاهل البحرين إلى أنه تأكيدا للرغبة في تنمية العلاقات الثنائية، فإنه تم بحث تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والمعلوماتية والعسكرية، وذلك من خلال تفعيل عمل اللجان المشتركة وامكانية طرح جميع الأمور على قمة مجلس التعاون الخليجي القادمة بالكويت.

وأشار الملك حمد إلى أنه تم الاتفاق على رسم إستراتيجية شاملة للأمن القومي العربي، بواسطة اللجان الأمنية والعسكرية المتفق عليها وامكانية تطويرها.
الجريدة الرسمية