رئيس التحرير
عصام كامل

الطب الشرعي: طالب اشتباكات السويس توفي بباراشوت وليس "طلق ناري"

العميد عبد اللطيف
العميد عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية بالسويس

صرح العميد عبد اللطيف الحناوي، مدير المباحث الجنائية بالسويس، أن التقرير المبدئي للجنة الطب الشرعي أكدت أن الطالب عبد الله محمد عطيه، 16 سنة، والشهير بـ "عطيطو" توفي في اشتباكات مظاهرات الإخوان بشارع الجيش متأثرا بطلقة باراشوت اخترقت العين والجمجمة وليست طلق ناري كما أشيع فور نقله للمستشفى العام.


وقال الحناوي إن الطب الشرعي من المقرر أن يقدم تقريره إلى النيابة العامة بالسويس التي انتدبت اللجنة من فرع الطب الشرعي بالإسماعلية مع بداية التحقيقات فور وقوع الحادث بشارع الجيش بمنطقة عمر أفندي أثناء اشتباكات بين مسيرة الإخوان وأهالي السويس بالمنطقة. 

يذكر أن اشتباكات وقعت أثناء مرور مسيره الإخوان، والتي استاء المشاركون فيها من أهالي الأبراج السكنية، الذين قاموا بتعليق صور كبيرة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، مما أدى إلى نشوب معارك وحرب شوارع في نفس المنطقة بعد أن توعد الطرفان -المؤيد والمعارض- بعضهما في اشتباكات يومية.

وصرح مصدر أمني بالسويس أن التحريات التي أجرتها ثلاث جهات سيادية أمنية بالسويس أكدت عدم صلة أي أفراد جيش أو شرطة بإطلاق أعيرة نارية أو استخدام قناصة أو وجود أي مسلحين داخل الكنيسة لموقع الحادث.
الجريدة الرسمية