رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022: مستعدون لتغيير موعد البطولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022، بيانا بشأن احتمالية تغيير موعد استضافة كأس العالم 2022، خلال الاجتماعات التي سيعقدها المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مقره بزيورخ بسويسرا.


وأوضحت اللجنة في بيانها، أن قطر تقدمت بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في فصل الصيف لما يمثل من فرصة مميزة لتقديم حلول مثالية للاعبين والجمهور ولدولة قطر وللبلدان ذات الطبيعة المناخية المماثلة لتوفير أجواء سليمة ومريحة لممارسة كرة القدم.

وأضافت اللجنة أنها بذلت الكثير لتبرهن أن قطر قادرة على الوفاء بوعودها وتنظيم بطولة مميزة في فصل الصيف، وأكدت اللجنة المنظمة أنه إذا ما تقرر تغيير موعد الاستضافة، فإنها على أتم الاستعداد لهذا التغيير، حيث أنه لن يؤثر على خططها استعداداتها.

وشددت على أن التزامها بتطوير تكنولوجيا التبريد مستمرة، ليس لخدمة قطر فحسب، وإنما لخدمة البلدان ذات الطبيعة المناخية المماثلة لبلدنا لتتمكن من استضافة الأحداث الكبرى.

وذكرت أنه يوجد في قطر ملعبا مكيفا في نادي السد الرياضي، وأن الملعب تم تحديثه وتعديله عام 2008، وقد زار مفتشو الفيفا هذا الملعب واطلعوا على آلية تطبيق تقنية التبريد، كما زار وفد فيفا الملعب النموذجي الذي تم تشييده في 2010 والذي يستخدم تقنيات التبريد التي تعمل بالطاقة المتجددة.

وأضافت أن اللجنة العليا لقطر 2022، تعكف حاليا على دراسة تطوير استخدام هذه التقنيات الصديقة للبيئة على نطاق أوسع في الملاعب وملاعب التدريب ومناطق المشجعين والأماكن العامة المخصصة لكأس العالم 2022.
الجريدة الرسمية