رئيس التحرير
عصام كامل

«حسام عيسى.. الوزير المشتوم».. أستاذ القانون: سبوا أمى بسبب «التعليم العالى».. أستقيل فورا لو أقروا «الشورى».. ظهورى بـ«الإعلام» يوميا دليل أنى خايب

الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي

قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي اليوم الخميس، إن الإعلام يلعب دورًا في التشويش على القضايا الأساسية التي تهم مصر، من خلال طرح قضايا هامشية بكل فجاجة مشحونة بالكذب والتضليل والشتائم والسب.


أضاف «عيسى»، خلال مشاركته في ندوة حول «دور المجلس الأعلى للثقافة في استقلال السياسات الثقافية»: «لست مطالبًا بالظهور يوميا في الإعلام لتعريف الجمهور بأعمالي.. وإذا قمت بهذا أكون "وزير خايب"».

وأضاف وزير التعليم العالي: «غدًا الجمعة.. أسافر إلى الغردقة وقطعت تذكرة الطائرة على حسابي للالتقاء بعائلة ساويرس لتبنى إصلاح المستشفيات، ويوميا اتصل برجال الأعمال من أجل المستشفيات الجامعية التي لا تصلح سوى مأو للخنازير، وفي نفس الوقت أجد الإعلام يسبني بوالدتي.. وأنا لم يتم سبي في حياتي بأمي إلا بعد دخولي تلك الوزارة.. والسبب 300 طالب بجامعة النيل أصدرت قرارا في صالحهم وليس ضدهم».

وهدد «عيسى» بالاستقالة من منصبه كوزير للتعليم العالي والمطالبة بإسقاط الدستور «في حال إقرار لجنة الخمسين (لجنة الأشقياء حسب وصفه)، مجلس الشورى حاليًا».

وفيما يتعلق بالنظام السابق، أكد نائب رئيس الوزراء أستاذ القانون بجامعة عين شمس أن القضاء على الشرطة يعني القضاء على مصر وأمنها، وكانت هذه محاولة نظام الإخوان لجعل الفوضى دائرة في البلاد، كما كانت لديهم خطة للقضاء على العصب الثاني من الدولة والمتمثل في «القضاء المصري»، ونفس الحال مع الجيش الذي كان يتم تحويله إلى ميليشيات إخوانية على غرار «حماس».

جاءت تصريحات الوزير ضمن ندوة «دور المجلس الأعلى للثقافة في استقلال السياسات الثقافية»، على هامش فعالية مؤتمر «ثقافة مصر في المواجهة» والتي تستمر لليوم الثالث على التوالي.
الجريدة الرسمية