رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع ضحايا غرق قارب قرب السواحل الإيطالية إلى 82 شخصًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت السلطات الإيطالية في جزيرة صقلية صباح اليوم -الخميس- من انتشال 82 جثةً لمهاجرين كانوا ضمن مجموعة رسا قاربهم في جزيرة لامبيدوزا جنوب غرب صقلية.

وكان بينهم جثث ثلاثة أطفال، وجاء في آخر المعلومات من المنطقة المذكورة أن القائمين بعمليات الإنقاذ والإسعاف تمكنوا من إنقاذ 150 مهاجرًا كانوا على متن القارب ذاته، تم نقل اللاجئين جميعهم إلى اليابسة حيث تمت إجراءات تقديم الإسعافات والمساعدات الأولية لهم. 

ووفقًا لشهود ناجين كانوا ضمن الواصلين، فإن القارب كان يحمل ما لايقل عن 500 مهاجر، وأن المأساة سبّبها حريق شب في القارب، وتابعت عمدة لامبيدوزا جوزي نيكوليني تطورات عمليات الإنقاذ وتفاصيل الحادث وقالت لوسائل الإعلام المحلية "لقد طلبت من القائمين بعمليات الإنقاذ والإسعاف أن يشرحوا لي الوضع، وأخبروني بأن البحر مملوءٌ بالموتى". 

ووصل إلى الجزيرة ذاتها قبل ساعات قليلة من مأساة القارب الأول، قاربٌ آخر حمل على متنه 463 مواطنا أجنبيا، كانوا جميعهم بحالة صحية حسنة وتم إيواؤهم في مركز استقبال أولي.

وكان حرس السواحل الإيطاليون قد أمنّوا وصول 117 مهاجرًا آخرين ليلة الأربعاء، إلى ساحل سيراكوزا جنوب شرق صقلية، حملهم قارب آخر وبينهم 20 امرأة وأربعة أطفال، وجاء ذلك بعد توقف لوصول المهاجرين إلى الجزيرة الإيطالية لم يدم أكثر من 24 ساعة.
الجريدة الرسمية