رئيس التحرير
عصام كامل

بدء نظر استئناف 104 "من الإخوان" على حبسهم في أحداث بولاق أبو العلا

أحداث عنف - صورة
أحداث عنف - صورة ارشيفية

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى، نظر الاستئناف على أمر حبس 104 من جماعة الإخوان المحظورة 45 يوما على خلفية أحداث شغب منطقة بولاق أبو العلا، عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية.


وعقدت الجلسة داخل قاعة المحاكمة وليس داخل غرفة المداولة نظرا لكثرة عدد المتهمين والذين لا تسعهم غرفة المداولة، وتم اثبات حضور المتهمين ودفاعهم الذين بلغ أكثر من 40 محاميا.

وشهدت الجلسة حراسة أمنية مشددة ووضع كردونات أمنية ومزودة برجال الأمن المركزى تحسبا لوقوع أية أعمال عنف وتم اخراج جميع النساء من قاعة المحاكمة.

كانت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار على داود، وغرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة، قد انتقلت إلى قسم شرطة بولاق أبو العلا لنظر تجديد حبس 104 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان وأمرت بحبسهم 45 يوما. وكانت النيابة العامة ، قد أمرت بتجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما أمرت بتشريح 6 جثث نتيجة أحداث العنف التي شهدتها منطقة بولاق أبو العلا والسبتية بين الإخوان وأهالي المنطقة، على خلفية الدعوة لجمعة الغضب.

ووجهت النيابة للمتهمين عددًا من التهم منها الانضمام إلى جماعة بغرض تعطيل أحكام القانون ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين واستعمال القوة والعنف .. والاعتداء على رجال الأمن وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع في القتل والبلطجة.
الجريدة الرسمية