رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة البريد تبدأ تحصيل مخالفات المرور بالقاهرة والجيزة

اشرف جمال الدين رئيس
اشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

بدأت الهيئة القومية للبريد تحصيل قيمة المخالفات المرورية بجميع المكاتب في محافظتى القاهرة والجيزة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والتنسيق مع وزارة العدل ابتداء من الشهر الجاري.


يأتي ذلك في إطار خطة شاملة وضعتها الحكومة الإلكترونية لتخفيف العبء عن المواطنين وتم التنفيذ بشكل مبدئي على أن يتم تعميم تنفيذ المشروع في كافة المحافظات قريبا.

وأكد الدكتور أشرف جمال الدين رئيس هيئة البريد- في بيان له اليوم الخميس - أنه يتم الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة فورا عند زيارة أي مواطن للموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الإدارية وتسجيل الاستعلام عن مخالفات المرور وإدخال بيانات رقم السيارة واسم صاحبها ويتم كتابتها في استمارة على الكمبيوتر لتظهر له شهادة المخالفات.

وأضاف أنه يأتى بعد ذلك دور هيئة البريد في استخراج الشهادة وتوصيلها للعميل بناء على العنوان الذي يختاره في مقابل 10 جنيهات وتحصيلها منه إذا أراد في مقابل 5 جنيهات فقط.

وأشار إلى أنه بذلك يكون البريد وفر على العميل عناء الانتقال إلى جهة دفع المخالفات التابع لها والوقت الذي يستغرقه في دفع المخالفات والوقوف في طوابير لعدة ساعات وبنجاح التجربة سيكون البريد شريكا أساسيا في حياة المواطنين لأنه يعمل دائما على توفير الخدمات المتميزة لهم بسهولة ويسر.
الجريدة الرسمية