رئيس التحرير
عصام كامل

«المحظورة» تبدأ مخطط التخريب من «المريوطية».. محاولة إخوانية لتفجير خط للغاز.. «فيتو» تكشف إرهاب الجماعة قبل الحادث بأسبوع.. «زكي»: عبوة ناسفة كادت تحرق «ف

فيتو

بدأت جماعة الإخوان المحظورة تنفيذ مخططها الإرهابي لتدمير وتخريب مصر، بعد أن فشلت جميع مظاهراتها واعتصاماتها في الميادين والمحافظات بعد ثورة «30 يونيو».

وفي إطار ذلك، فجر عدد من المحسوبين على الجماعة الإرهابية، مساء أمس الأربعاء، غرفة الاتصالات الخاصة بخط غاز المريوطية، بعبوة ناسفة تم وضعها داخل غرفة خط الغاز، ولكن العناية الإلهية أنقذت خط الغاز من التدمير بأكمله وما ينتج عنه من كارثة في حالة انفجاره لكونه خط غاز رئيسيا يبدأ من المريوطية وينتهي بدهشور، كما يغذي هذا الخط جميع الشوارع المكتظة بالسكان في المنطقة.
وتشير التقارير الأمنية إلى أن وجود غرفة خط الغاز «تحت الأرض»، جعل الانفجار محدودًا، إلا أنه دمر غرفة اتصالات خط الغاز والتي تتكلف ملايين الجنيهات.

كانت «فيتـو» قد نشرت في عددها الورقي الـ«87» الأسبوع الماضي، ملفا حمل اسم «المخربون»، وحذرت من أعمال تخريبية تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية في جميع قطاعات وهيئات ومؤسسات الدولة .. من خلال العناصر التابعة لهم داخل هذه القطاعات، ومن ضمنها قطاع البترول الحيوي الذي كان سببًا رئيسيًا في قيام ثورة 30 يونيو والإطاحة بحكم مرسي .. بسبب أزمة البنزين والسولار التي اجتاحت مصر في عصر الإخوان، وما كان على الجماعة الإرهابية إلا أنهم يقومون بتخريب وتدمير محطات البنزين.

وكشفت «فيتو» عن تخطيط الجماعة لتخريب مصر أثناء احتفالات أكتوبر، من خلال السيطرة على محطات البنزين في جميع محافظات مصر وتفريغ البنزين بالصحراء وغلق المحطات التابعة لهم وحرق محطات بنزين الدولة ومحطات وطنية تابعة للقوات المسلحة. وبالفعل بدأت الجماعة أمس تنفيذ مخططها الإرهابي لتخريب وحرق مصر.

وكشف المهندس أشرف زكى رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» عن وقوع عمل تخريبي مساء أمس الأربعاء، بغرفة الاتصالات الخاصة بغرفة غاز المريوطية على خط غاز «طناش – دهشور» نتيجة عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالغرفة.

وقال «زكى»: «نظرًا إلى أن غرفة المريوطية مدفونة تحت الأرض فلم تتعرض للإصابة المباشرة، ولكن تم تدمير غرفة الاتصالات الملحقة بها، ويتم حاليًا إمداد المستهلكين بالغاز على الخط بشكل طبيعي».

وأكد شهود عيان بشارع المريوطية بالهرم أن تفجير غرفة الاتصالات الخاصة بغرفة غاز المريوطية ناتج عن تفجير .. وأن العبوة الناسفة التي تم وضعها داخل الغرفة تستهدف تفجير خط الغاز بأكمله لإحداث كارثة كانت من الممكن أن تؤدي إلى إحراق «فيصل والهرم»، بسبب تسريبات الغاز التي كانت ستحدث.

وذكر الشهود أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ أعمال تخريبية في خط غاز المريوطية .. ووقع قبل ذلك كسر ماسورة الغاز الرئيسية بشارع المريوطية وكادت أن تؤدي إلى كارثة حقيقية، إلا أن غرفة العمليات بالمريوطية قامت بقطع الغاز عن الماسورة، وتم إصلاحها.
الجريدة الرسمية