رئيس التحرير
عصام كامل

900 لاجئ سوري يدخلون الأردن.. و184 يعودون لبلادهم

مخيمات اللاجئين السوريين
مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن

قال مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن العميد وضاح الحمود، اليوم الخميس، إن 900 لاجئ سوري اجتازوا الخط الحدودي مع المملكة أمس الأربعاء، فيما عاد 184 سوريا طواعية إلى بلادهم.

وأضاف "الحمود" أنه لم يتم أمس الأربعاء إصدار أية كفالة مغادرة للمخيمات، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين السوريين وصل داخل المخيمات إلى 126 ألفا و673 لاجئا، فيما بلغ عدد السوريين داخل المملكة 542 ألفا و525 لاجئا.

من جهته، قال العقيد زاهر أبوشهاب، مدير مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان)، إن المخيم بات يضم نحو 123 ألف لاجئ موزعين على نحو 17 ألف كرفان و7 آلاف خيمة. 

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة الأردنية أنها ستنفذ حملة شاملة لتطعيم الأطفال في مخيم الزعتري ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وبالتعاون مع المنظمات العاملة في المجال الصحي في نوفمبر المقبل.

وأوضحت أنه سيتم في القريب العاجل استحداث مراكز جديدة لتطعيم الأطفال في مخيم الزعتري في مختلف أرجاء المخيم، بهدف المحافظة على سلامتهم ومنع انتشار الأمراض بين الأطفال السوريين في المخيم.

يذكر أن الأردن يستضيف على أراضيه ما يزيد على 550 ألف لاجئ سوري، منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011، ومن المرشح ارتفاع هذه الأعداد إلى مليون لاجئ سوري بنهاية العام الجاري.
الجريدة الرسمية