رئيس التحرير
عصام كامل

"بوتين": المرحلة الحرجة من الأزمة الاقتصادية العالمية تم تجاوزها

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المرحلة الحادة من الأزمة الاقتصادية العالمية تم تجاوزها، مشيرا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن الآمال في انتعاش سريع للاقتصاد العالمي لم تتحقق بعد.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن "بوتين" خلال كلمة ألقاها أمس الأربعاء، في المنتدى الاستثماري السنوي "روسيا تنادي"، الذي ينظمه مصرف "في تي بي" الروسي أن استمرارية تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ترجع إلى كونها تحمل طابعا هيكليا، وأن تباطؤ مؤشرات النمو عانت منها أغلب الدول بما فيها روسيا، داعيا إلى تضافر الجهود بين الدول والبحث عن مصادر جديدة للتنمية الاقتصادية. 

على الصعيد الداخلي، أكد "بوتين" أن الحكومة الروسية مستمرة في دعم وتمويل مشاريع البنية التحتية الضخمة، وأنها سوف تتقاسم المخاطر مع المستثمرين بتوظيف مبالغ من صندوق الرفاه الوطني شرط إعادتها لاحقا، مشددا على أن الحكومة تواصل سن القوانين والتشريعات اللازمة لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع المستثمرين. 

ونبه الرئيس الروسي إلى أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الاقتصاد الروسي في النصف الأول من العام الحالي ارتفع ثلاث مرات، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي ليبلغ نحو 55 مليار دولار، مؤكدا أن بلاده جادة في تحسين المناخ الاستثماري، داعيا إلى زيادة إنتاجية العمل لتصل إلى مستويات البلدان المتقدمة. 

الجريدة الرسمية