رئيس التحرير
عصام كامل

مشروعات طبية فرنسية بالجزائر لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

 جان بيير رافاران
جان بيير رافاران

أشاد جان بيير رافاران، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسى للعلاقات الاقتصادية الفرنسية الجزائرية، اليوم الأربعاء، بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين، مشيرا إلى أنها تتطور بصورة إيجابية.


جاء ذلك في تصريح أدلى به رافاران لدى وصوله اليوم إلى الجزائر في زيارة تستغرق يومين.

وقال رئيس الوزراء الفرنسى الأسبق إن ثمة تقدما تم إحرازه في بعض الملفات مثل قضية "سانوفى" مما خلق مناخا إيجابيا للاستثمار من شأنه أن يحفز شركات أخرى على تنفيذ مشروعات بالجزائر، مشيرا إلى أن المختبر الفرنسى المزمع إقامته في منطقة سيدى عبد الله، غرب الجزائر العاصمة، سيكون أكبر مجمع للعقاقير الطبية في أفريقيا والشرق الأوسط بطاقة إنتاجية تبلغ 100 مليون وحدة سنويا.

وأضاف "رافاران" أنه سيبحث مشروعات التعاون الاقتصادى والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال هذه الزيارة التي تعد جزءا مما وعد به الرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند خلال زيارته الأخيرة للجزائر، مشيرا إلى أن خطوات هامة اتخذت بالفعل منذ ذلك التاريخ وذلك من خلال تنفيذ المشاريع الاستثمارية الفرنسية في الجزائر.

ومن المقرر أن يجرى "رافاران" مباحثات مع عبد المالك سلال، رئيس الوزراء الجزائرى، وعمارة بن يونس وزير التنمية الصناعية، كما ستعقد جلسات عمل بين الشركات الفرنسية والجزائرية.
الجريدة الرسمية