رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أممي يؤكد الالتزام الدولي بدعم لبنان

 المنسق الخاص للأمم
المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي

وصف المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، مؤتمر مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الذي عقد في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العمومية بـ "المؤشر القوى على الالتزام الدولي بدعم لبنان خلال هذه المرحلة الصعبة".


وأوضح المسئول الأممي - عقب لقائه اليوم الأربعاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري - أن الهدف من المؤتمر مساعدة لبنان في مواجهة التحديات للاقتصاد والأمن والدولة الناجمة بشكل خاص من الأزمة في سوريا، وأنه تم الاتفاق على تعزيز مؤسسات الدولة وتحصين الاستقرار في لبنان، معربا عن أمله أن تؤدي الجهود لتشكيل حكومة قادرة على مواجهة هذه التحديات وإحراز تقدم في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أنه التقى في وقت سابق اليوم مع وزير الداخلية مروان شربل، لمناقشة التطورات الأمنية في لبنان، معربا عن ترحيبه بالجهود المتواصلة التي تقوم بها القوى الأمنية في معالجة الحوادث الأخيرة، ونجاحها خاصة بالإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرا في ضاحية بيروت الجنوبية وفي مناطق أخرى للحفاظ على الأمان في لبنان.

وردا على سؤال حول كيفية مساعدة لبنان لمواجهة ارتفاع أعداد النازحين السوريين، قال بلامبلي "ستكون هناك اجتماعات للبنك الدولي في واشنطن الأسبوع المقبل، ومن ضمن المواضيع المطروحة هذا الأمر، وسيتم إجراء تقييم لاجتماع نيويورك حول دعم لبنان".
الجريدة الرسمية