رئيس التحرير
عصام كامل

إيران تشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

قال مندوب إيران لدى منظمة التعاون الإسلامي حميد رضا دهقاني، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيحضر الاجتماع الوزاري للمنظمة والذي سيعقد في ديسمبر المقبل.


ونقلت قناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية عن دهقاني قوله "إن الاجتماع الوزاري رقم 40 للمنظمة سيعقد في العاصمة الغينية كوناكري".. مضيفا أن الأمين العام المنتهية ولايته أكمل الدين إحسان أوغلو والحالي أمين مدني سيشاركان في فعاليات الاجتماع.

ووصف المسئول الإيراني اللقاء الأخير الذي جمع أوغلو بالرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 68 في نيويورك ب "الإيجابي".. ففي أعقاب الاجتماع أشاد أوغلو بآراء روحاني ورحب بالدور المتنامي لإيران داخل منظمة التعاون الإسلامي.

وطالب أوغلو بتعزيز التعاون المشترك بين المنظمة وإيران وفقا لالتزامات طهران داخل المنظمة، في الوقت الذي أشار فيه روحاني إلى أن "الإسلاموفوبيا" بأنها تمثل عائقا أمام تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية وغير الإسلامية مطالبا بوضع إستراتيجيات لمواجهة تلك الأفكار الهدامة.

ولفت الرئيس الإيراني أيضا إلى الدور الفعال الذي تقوم به المنظمة في لم شمل الدول الإسلامية والدفاع عن المعتقدات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن منظمة التعاون الإسلامي تم انشاؤها عام 1969، وهي أكبر ثاني منظمة حكومية داخلية بعد الأمم المتحدة، وبها 57 دولة من أربع قارات مختلفة وتمتلك المنظمة وفدا دائما إلى الأمم المتحدة، حيث تعمل من أجل حماية والحفاظ على المصالح الإسلامية في إطار تعزيز السلام والتناغم الدولي.
الجريدة الرسمية