رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر في رواندا يفتتح معرض المنتجات المصرية

 خالد عبد الرحمن
خالد عبد الرحمن سفير مصر في رواندا

افتتح السفير خالد عبد الرحمن سفير مصر في رواندا، معرض المنتجات المصرية في العاصمة الرواندية "كيجالي" والذي يستمر لمدة 15 يوما.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى في تصريح له اليوم أن فرانسوا كانيمبا وزير التجارة والصناعة الرواندي ألقى كلمة خلال مشاركته في أفتتاح المعرض أشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين البلدين التي تجمعهما مياه النيل، ويشتركان في عضوية منظمة الكوميسا، منوها إلى استضافة القاهرة للوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للمنظمة، وموجها الدعوة لرجال الأعمال المصريين للاستثمار في رواندا في ضوء المزايا التي توفرها الحكومة في العديد من المجالات منها الزراعة وإنتاج الماشية والتصنيع وصناعة الخدمات، بالإضافة إلى عضوية رواندا في تجمع شرق أفريقيا والذي يمثل سوقا لـ 120 مليون نسمة.


وأضاف المتحدث أن السفير خالد عبد الرحمن تطرق في كلمته إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتوفير الأمن للمواطنين والحفاظ على استقرار الاقتصاد المحلي، منوها إلى دور مصر المحوري في أفريقيا سواء من خلال الاتحاد الأفريقي كعضو مؤسس له ومساهمتها في ميزانيته بـ 15% أو من خلال منظمة الكوميسا التي انضمت مصر لعضويتها عام 1998.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يضم أقساما للعديد من المنتجات المصرية من أبرزها (الأثاث، السيراميك، السجاد، الأدوات الكهربائية، المنسوجات والملابس، مواد غذائية).
الجريدة الرسمية