رئيس التحرير
عصام كامل

كتلة المستقبل تتهم حزب الله بعرقلة تشكيل الحكومة اللبنانية

 النائب اللبناني
النائب اللبناني جمال جراح عضو كتلة تيار المستقبل

أكد عضو كتلة تيار المستقبل في البرلمان اللبناني النائب جمال الجراح، أن رئيس الوزراء المكلف تمام سلام يبذل جهدا كبيرا لتشكيل الحكومة الجديدة بالتعاون مع الرئيس ميشال سليمان.


واتهم النائب جمال الجراح في تصريحات صحفية له اليوم، حزب الله بعرقلة تشكيل الحكومة عبر شروطه المتتالية، معتبرا أن الحزب تستهويه مرحلة تصريف الأعمال، حيث يرتكب وزراؤه ووزراء حلفائه الموبقات والصفقات المشبوهة والسمسرات ولكي يستمر في قتاله إلى جانب النظام في سوريا وإقامة أمنه الذاتي في المناطق - حسب تعبيره -.

وأوضح الجراح أن اللقاءات بين رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري ستستكمل في محاولة لايجاد حل للأزمة الحالية بناء على اللقاء الأخير الجدي والصريح بينهما.

وعن البديل من مبادرة رئيس مجلس النواب الحوارية.. اعتبر الجراح أن البديل هو تشكيل حكومة دون ثلث معطل ودون ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وتتبع في بيانها الوزاري إعلان بعبدا ومبدأ المداورة في الحقائب.

ونفى أن يكون تيار المستقبل ربط بين تشكيل الحكومة والذهاب إلى الحوار، مؤكدا أن تيار المستقبل سيلبي دعوة الرئيس ميشال سليمان للحوار في أي وقت متى دعا إليه.
الجريدة الرسمية