رئيس التحرير
عصام كامل

"فيرجسون" يتوقع نجاح "مويس" فى قيادة مان يونايتد

 المدرب اليكس فيرجسون
المدرب اليكس فيرجسون

أعطى المدرب الأسطورى السابق لمانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون، دفعة قوية لخليفته ديفيد مويس.

قال في مقابلة تليفزيونية: "أثق في أن المان يونايتد في يد أمينة الآن مع مويس، إنه مدير فنى جيد وأعرف أن الفريق يتحسن تحت قيادته مع مضى الوقت".


جاءت هذه الدفعة في الوقت الذي يعانى فيه الشياطين الحمر من أسوأ بداية موسم يتعرض لها منذ 24 عاما بعد أن احتل الفريق حاليا المركز الثانى عشر في ترتيب فرق الدوري الإنجليزى لتلقيه ثلاث هزائم في أول ست مباريات يخوضها بالبرميرليج.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان مستعدا للتدخل بأى صورة من الصور من أجل المساعدة في وضع حد للأداء الهزيل للمان يونايتد، قال المدرب الاسكتلندى الأشهر: "لست راغبا على الإطلاق في أن انخرط في العمل الإدارى أو التدريبى مرة أخرى على الإطلاق كما أننى لا أريد التدخل في أسلوب التدريب في النادي".

أضاف فيرجسون: "اتخذت قرارى وأرى أن توقيته كان رائعا، ولذا فإنه ليس ثمة أي احتمال للرجوع مرة أخرى بعد أن أصبح لى حياتى الجديدة".

وكشف - في المقابلة التي أجرتها معه شبكة (بى بى اس) وهى أول مقابلة تليفزيونية موسعة له منذ اعتزاله التدريب في الاولد ترافورد في مايو الماضى - أن الملياردير الروسى رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسى كان قد حاول أن يقنعه بالرحيل عن الاولد ترافورد والانتقال إلى ستامفورد بريدج عندما اشترى هذا النادي في العام 2003، وقال "لقد اتصلوا بي عن طريق أحد الوكلاء غير أننى قلت لهم إن ذلك أمرا مستحيلا".

من ناحية أخرى، كرر فيرجسون تصريحاته السابقة بشأن أن النجم واين رونى كان قد طلب بالفعل أن يرحل عن الاولد ترافورد في أعقاب ضمان الحصول على لقب الدوري الإنجليزى في الموسم الماضى غير أنه أضاف أنه معجب بالفعل بمهارات ومستوى أداء هذا اللاعب الموهوب.

جاءت هذه المقابلة التي أجراها فيرجسون واستمرت لمدة ساعة وأذيعت مساء أمس الثلاثاء في إطار الحملة التي يقوم بها حاليا للترويج للكتاب الجديد الذي يضم سيرته الذاتية.
الجريدة الرسمية