رئيس التحرير
عصام كامل

مش عايزين المونديال من وش الحضرى..!!


التصريحات الأخيرة التي صدرت من الحارس عصام الحضري، ضد الجهاز الفني للمنتخب هي خير دليل على شخصية هذا البني أدم الذي لا يبحث إلا عن مصلحته الشخصية، حتى لو كان ذلك على حساب أي شيء، والتجارب والأزمات السابقة للحارس مع الأهلي والزمالك والمنتخب والمريخ السوداني خير دليل على ذلك... فحقيبة الحضري مكتظة بالتصرفات والتصريحات المؤسفة.. فعندما تخرج هذه الكلمات غير المحترمة من الحضري ضد الجهاز الفني للمنتخب في هذا التوقيت الحساس من مشوار المنتخب الأخير في تصفيات المونديال، فهذا دليل على أن الوطنية والبحث عن المصلحة العامة ليست فقط بالكلمات وتظهر بوضوح في المواقف الصعبة.


فبعد ما قاله الحضري في السابق وما خرج من لسانه مؤخرا على الهواء مباشرة في إحدى الفضائيات، ورغم أن حلم الشعب المصري كله الوصول للمونديال الذي أصبح قريبا جدا.. فأنا واحد من هذا الشعب الذي لا يقبل أن يتحقق هذا الحلم لو كان المقابل هو وجود الحضري في صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة... طظ في المونديال لو جاء من خلال الحضري.. فلا مونديال يمكن أن يجعلني أحترم هذا البني أدم ولا مونديال سيجعل الجهاز الفني بقيادة المنتخب كبيرا في نظري على الأقل لو قام باستدعاء من قال عنهم إنهم غير محترمين.

ورغم علمي أن هناك الكثير من المعلومات غير المعلن عنها في العلاقة بين الحضري وزكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى المنتخب.. ورغم قناعتي بأن زكي عبد الفتاح لعب دورا كبيرا في تصاعد هذه الفجوة بين الحضري والمنتخب منذ فترة طويلة.. ورغم ثقتي التامة في أن حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة هو أيضا له دور كبير فيما يحدث وراء الكواليس بحرصه الشديد على فرض الحضري بأي شكل وتحت أي مسمى.. إلا أن كل هذا عندي لا يساوي شيئا مقابل ما قاله هذا الحارس الذي من المفترض أن يكون وصل لمرحلة الخبرة في كيفية التصرف والتحدث في مثل هذه المواقف.. الخبرة والدبلوماسية لا الهبل والسطحية والدخول في صراع هو الخاسر الأول فيه.

ما حدث من الحضري مؤخرا ومن خلال التجارب السابقة كلها.. كان يستوجب على اتحاد الكرة الموقر أن يتخذ موقفا حاسما مع اللاعب ولا يتم الاكتفاء باستمرار استبعاد اللاعب من صفوف المنتخب والرد عليه من الجهاز الفني للمنتخب.. اتحاد الكرة يكيل بمليون مكيال في العديد من الأمور، وهو ما يجعله اتحاد بلا أنياب يختبئ في الأحداث السياسية التي تمر بها مصر منذ فترة طويلة.. فلا أحد حتى الآن يعلم من يدير الاتحاد ومن له الكلمة الفصل في ظل وجود أكثر من رئيس... فلا اتحاد الكرة أكبر من مصر ولا عصام الحضري أكبر من اتحاد الكرة.. وطظ في أي حد يرفع شعار المبادئ على حسب هواه ووفقا لظروف المصالح فقط..
gebaly266@yahoo.cim
الجريدة الرسمية