رئيس التحرير
عصام كامل

بوكو حرام تذبح 10 مسافرين علي طريق رئيسي شمال شرق نيجيريا

جماعة بوكو حرام المتشددة
جماعة بوكو حرام المتشددة

ذبح مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة بوكو حرام المتشددة عشرة مسافرين علي الطريق الرئيسي بين مدينتي "داماتورو" و "ميدوجوري" شمال سرق نيجيريا.

وذكرت صحيفة "ذيس داي" النيجيرية الصادرة اليوم ان المسلحين قاموا أيضا بإشعال النيران في عدد من السيارات التي تنقل المواد الغذائية الي قري ومناطق ولاية "بورنو" التي ينتشر فيها الجيش لمحاربة الجماعة التي يعتقد أنها شنت هجمات مميتة أدت الي مقتل واصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية. 

وجاء الهجوم بعد ساعات من اتهام السلطات النيجيرية الجماعة بقتل عشرات الطلاب داخل مبني سكني ملحق بكلية للزراعة بولاية يوبي شمال شرق نيجيريا، وهو الهجوم الذي أدي الي ادانات دولية واسعة النطاق بينها ادانة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومنظمات حقوقية دولية ومحلية.

وتعهد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الثلاثاء بالعمل علي تحقيق المصالحة الوطنية من خلال تشكيل لجنة مصالحة لإجراء حوار وطني يؤدي الي وقف العنف والتطرف ويجنب البلاد ويلات الحروب الأهلية.

وقال جوناثان - في خطاب الي الأمة بمناسبة عيد الإستقلال ال 53 عن بريطانيا - أن أخطر ما تواجهه البلاد هو الإنقسام العرقي والسياسي والديني، مشيرا الي أهمية التعاون بين النيجيريين من أجل ترسيخ الوحدة ومنع البلاد من الإنجراف نحو حرب أهلية مثل التي تحدث في سوريا.

الجريدة الرسمية