رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: مصر وشعبها أمانة فى رقبة كل ضابط وجندي

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى: إن الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر هو احتفال بانتصار العرب جميعا ممن وقفوا إلى جوار مصر.


جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان "قادة وبطولات" بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، والتى نظمت اليوم الثلاثاء، وتتزامن مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

ووجه السيسي التحية لأسر الشهداء ومصابى حرب أكتوبر، ولرجال القوات المسلحة والشرطة المرابطين على الحدود وفى الشوارع والميادين لحماية أمن مصر وشعبها، مطالبا إياهم بالانتباه لمحاولات التشويه والتضليل التى تستهدف خلط الدين بالسياسة.

كما وجه الشكر والتقدير لأهالى سيناء واعتذار القوات المسلحة والشرطة على ما أصابهم من خسائر فى المبانى أو الأراضى أو نتيجة للإجراءات غير المقصودة خلال سير العمليات، مؤكدا أنه سيتم تعويضهم عن هذه الأضرار، كما أشاد بالموقف الوطنى لأهالى الضبعة ومطروح التى توكد حجم الشهامة والمروءة والأصالة التى يتمتع بها أبناء المنطقة الغربية.

وكرم السيسى عددا من أبطال ورموز القوات المسلحة، وعددا من أسر شهداء القوات المسلحة، ومن ضباط الشرطة المدنية.
 
بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى عن "الفريق عبد المنعم خليل" أحد أبطال النصر تضمن نشأته العسكرية، أعقبه فيلم تسجيلى بعنوان "6 أكتوبر إرادة مصرية" تناول كيف عبرت مصر من الهزيمة إلى النصر.

وتضمنت الندوة محاضرة بعنوان رسالة الإسلام للإنسان استعرض خلالها الدكتور سعد الدين الهلالى أحد علماء الأزهر الشريف العديد من القيم والمبادئ الإنسانية التى حثنا عليها الدين الإسلامى الحنيف.

الجريدة الرسمية