رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مستجدات الأوضاع في المنطقة

عاهل الأردن الملك
عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى

بحث عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق له، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الأزمة السورية، وجهود تحقيق السلام في المنطقة وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وفقا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.


وأكد عاهل الأردن، خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور، التأكيد على موقف الأردن الداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا..منوها بالجهود التي يبذلها الأردن للتعامل مع الأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين والتي تفوق قدراته وإمكاناته..ومعربا عن تقديره لما تقدمه الكويت من مساعدات للاجئين السوريين المتواجدين في الأردن، بما يساعد على الاستمرار في أهل تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية لهم.

وحول عملية السلام.. شدد الملك عبدالله الثاني على أهمية وقف إسرائيل إجراءاتها الأحادية وسياساتها الاستيطانية، ومحاولات تهويد القدس، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها ما يشكل عقبة رئيسة أمام تحقيق تقدم في العملية السلمية.
على الصعيد الثنائي.. نوه عاهل الأردن بمتانة وعمق علاقات الأخوة والشراكة الإستراتيجية والتعاون بين الأردن والكويت في المجالات كافة، والحرص على الارتقاء والنهوض بها خدمة للمصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين، معتبرا جلالته أن هذه العلاقات تشكل نموذجا للعمل العربي المشترك.

وأعرب الملك عبدالله عن تقديره لمواقف دولة الكويت الداعمة والمساندة للأردن على مختلف الصعد، وخصوصا الاقتصادية منها، بما يمكنه من تحقيق مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية الاستثمارات الكويتية التي تعد من أكبر الاستثمارات العربية والأجنبية في المملكة.

وهنأ الملك عبدالله الثاني رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق بنجاح الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني والتشريعي بين مجلسي الأمة في الأردن والكويت.
الجريدة الرسمية