رئيس التحرير
عصام كامل

وزير نرويجي يشارك في قمة الأمم المتحدة حول الهجرة والتنمية

فيتو

يشارك وزير التنمية الدولية النرويجي هايكي آيدسفول هولموس يوم الخميس المقبل في قمة الأمم المتحدة حول الهجرة والتنمية التي ستعقد في نيويورك يومي ٣ و٤ أكتوبر الحالي والتي تعتبر استمرارا لأول اجتماع رفيع المستوى حول هذا الموضوع المهم في إطار اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام ٢٠٠٦.


ومن المقرر أن يؤكد الوزير النرويجي خلال هذه القمة على موقف بلاده الذي يطالب بإدراج الهجرة ضمن الأهداف الجديدة لألفية الأمم المتحدة للتنمية إلى جانب التحديات المستقبلية والتي تتعلق بظاهرة التغيرات المناخية ومحاربة الإتجار بالبشر.

وأشار هولموس إلى أن الهجرة تعتبر جزءا أساسيا في سياسة التنمية العالمية، منوها بأن هذا المؤتمر الرفيع المستوى يعتبر فرصة من الاتفاق حول السبل الكفيلة بالاستفادة من الهجرة الدولية في تعزيز التنمية في الدول المستضيفة وفي الدول الأم.

وسوف يعقد الوزير النرويجي على هامش أعمال هذه القمة اجتماعات منفردة مع العديد من كبار المسئولين المشاركين فيها ومن بينهم مدير عام منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف) لبحث سبل تدعيم جهود المنظمة الدولية في زيادة فرص الفتيات في الحصول على التعليم في المراحل الابتدائية والثانوية.
الجريدة الرسمية