رئيس التحرير
عصام كامل

يحيى الجمل يترأس وفد تيار الاستقلال في لقاء عمرو موسى غدا

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء الأسبق يحيى الجمل

يشارك الفقيه الدستوري ونائب رئيس الوزراء الأسبق يحيى الجمل على رأس وفد تيار الاستقلال في الاجتماع الذي دعا إليه رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى غدا الأربعاء.


ويرافق الجمل خلال هذا اللقاء المنسق العام لتيار الاستقلال أحمد الفضالي وعدد من الشخصيات العامة من بينهم الكاتب الصحفي مصطفى بكري ونائب رئيس حزب "الجبهة الديمقراطي" حمدي الفخراني والكاتب الصحفي نبيل زكي وسيد حسن عن حزب "الثورة" وأحمد حسن عن الحزب الناصري وهيثم غنيم رئيس محكمة التحيكم العربية وقادة تيار الاستقلال للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن عمل لجنة الخمسين والمواد الدستورية التي تستهدف الحفاظ على مقدرات الثورة.

وأوضح يحيى الجمل أنه سيطالب لجنة الخمسين "بضرورة إعداد دستور جديد للبلاد حتى يكون دستورا لثورة 30 يونيو ولا يجوز البناء على ما صنعته جماعة الإخوان المسلمين من نصوص."

وأكد أحمد الفضالى أن هناك أهمية خاصة للقاء تيار الاستقلال بعمرو موسى، أهمها أن تكون لجنة الخمسين معبرة عن كافة القوى والتيارات السياسية، حيث من المتوقع أن تكون مشاركة تيار الاستقلال هامة للغاية في إحداث التوافق المجتمعى نحو صياغة دستور يحظى على أغلبية القوى السياسية والوطنية.

وأضاف أنه بات من الضرورى أن تستوعب لجنة الخمسين المقترحات الجوهرية من فقهاء وأساتذة الفقه الدستوري الذي يضم تيار الاستقلال عددا كبيرا منهم.
الجريدة الرسمية