رئيس التحرير
عصام كامل

نشاط فني وثقافي في احتفالات صندوق التنمية بانتصارات أكتوبر

انتصارات حرب أكتوبر
انتصارات حرب أكتوبر - صورة أرشيفية

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة برنامجا فنيا وثقافيا مكثفا بمراكز الإبداع التابعة له، خلال شهر أكتوبر احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ويشمل البرنامج العديد من الحفلات الفنية والغنائية والأمسيات والصالونات الثقافية بالإضافة إلى المعارض التي تتناول لحظات النصر.


حيث يقيم مركز إبداع (قصر الأمير طاز) في السادسة مساء السبت 5 أكتوبر ندوة جديدة من صالون "ذاكرة الوطن" بعنوان (بطولات مصرية) للمؤرخ والكاتب الصحفي محمد الشافعي، يستضيف خلالها مجموعة من أبطال حرب أكتوبر 73 هم: اللواء طيار محمد زكى عكاشة، اللواء أيمن حب الدين أحد أبطال الدفاع الجوى في حرب أكتوبر، البطل محمد المصرى الملقب بصائد الدبابات، البطل محمد عبده موسى أحد أفراد المجموعة 39 قتال، والفدائى فتحى عوض الله من أبطال المقاومة الشعبية بمدينة السويس.

ويصاحب الندوة افتتاح معرض "مانشيتات الجرائد المصرية أكتوبر 73 " الذي يستمر حتى 20 أكتوبر.

وينظم صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء السبت 5 أكتوبر بميدان التحرير حفلة "رسالة سلام" التي تقدم ليلة احتفالية خاصة بمناسبة انتصارات أكتوبر، ويشارك بالاحتفالية فرق سماع للإنشاد الديني، التراتيل والألحان القبطية، إندونيسيا للإنشاد، والترانيم الكنائسية "أكابيلا"، بالإضافة إلى مجموعة من الأصوات المتميزة من المنشدين.

ويقيم مركز (طلعت حرب الثقافي) في السادسة مساء السبت 5 أكتوبر حفلًا موسيقيا لفرقة "بنات النيل" المصرية، تقدم فيه باقة متميزة من أعمال كبار المؤلفين الموسيقيين الخاصة بانتصارات أكتوبر.

من ناحية أخرى يقيم مركز (الهناجر للفنون) في السادسة مساء الخميس 10 أكتوبر حفلا فنيا لفرقة "كنوز" بقيادة الفنان محمود درويش، التي تقدم مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية والتراثية لكبار المطربين من تراث الموسيقى العربية، ويصاحب الحفل معرضا بعنوان "عبرنا القناة ورفعنا العلم"، ويتضمن المعرض أعمالًا تعبر عن لحظات النصر وعبور القناة.

ويقيم (بيت الغناء العربي) بقصر الأمير بشتاك في السابعة مساء الخميس 24 أكتوبر حفلا فنيا لفرقة "أوتار" بقيادة الفنان عمرو عبد المنعم، وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية لكبار المطربين.
الجريدة الرسمية