رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية يكرم أصغر ضابط يحصل على الدكتوراه

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

كرم اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، النقيب دكتور مجدى جمعة مدير مكتب رئيس أكاديمية الشرطة، لكونه أصغر ضابط شرطة يحصل على درجة الدكتوراه وتحقيقه أعلى تقدير تمنحه كلية الدراسات العليا بالأكاديمية، وسط حشد هائل من الضباط وقيادات الوزارة.


وحصل النقيب جمعة على درجة الدكتوراه محققا أعلى تقدير تمنحه كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة برسالة تحت عنوان "العنف ضد المرأة بين التجريم وآليات المواجهة"، دراسة تطبيقية على الاغتصاب والتحرش الجنسي وتم تكريمه عشرات المرات في احتفاليات عديدة نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع أكاديمية الشرطة.

وبينت الرسالة التي حصدت لأول مرة في تاريخ الوزارة على أعلى تقدير تمنحه كلية الدراسات العليا لأصغر ضابط شرطة، أن انتشار العنف ضد المرأة في أرجاء العالم وتعدد صور التمييز ضدها يستتبع وجوب الحرص على عدم التمييز ضد المرأة، وكذا الحرص على عرض المرأة وصيانته من كل عبث، كما تعرضت لخطورة الآثار المترتبة على استخدام العنف ضد المرأة ويجب حماية حقوق المرأة من العنف والتمييز ضدها، حيث إن حقوق المرأة من حقوق الإنسان والاعتداء على هذه الحقوق يعد جريمة ومن ذلك ارتكاب الجرائم الجنسية.

وارتكزت الرسالة عل جهود آليات الأجهزة الرسمية والشعبية لمواجهة الاغتصاب وأنماط الإتجار بالبشر – الاستغلال الجنسى " البغاء" – وأعمال التحرش الجنسى، مع التوصية بتجريم التحرش الجنسى بنصوص خاصة، وليس كما هو يتبع الآن من معالجته بالنصوص التجريمية المتاحة الخاصة بجرائم أخري مثل التعرض للأنثى أو للأشخاص الطريق العام.

ويبرز الأثر القانونى المترتب على العمل الأمن بصفة عامة وملاحقة المجرمين وتحقيق الأدلة الجنائية والطب الشرعى لجريمة اغتصاب الإناث بصفة خاصة، واستعرض الباحث النصوص المصرية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الشرطة لخريجي كلية الدراسات العليا بالأكاديمية أمس برعاية اللواء دكتور أحمد جاد منصور وقيادات الأكاديمية تحت إشراف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وحضرها كل من اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة والعميد أيمن حلمى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية وقيادات الوزارة.
الجريدة الرسمية