رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "الاستراحات" أهم مشاكل معلمي جنوب سيناء

فيتو

أكد ياسر عرفات أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أن مشكلة الاستراحات من أكبر المشاكل التي يعاني منها جميع المعلمين على مستوى جميع مدن المحافظة بلا استثناء.


وأوضح أن معظمها لا تصلح للسكن الآدمي فهناك من يعيش في استراحات تغرق في مياه الصرف الصحي وهناك من يعيش في استراحات متهالكة آيلة للسقوط ولا تتوافر لهم أدنى مستويات الحياة الكريمة وخاصة المعلمين في الوديان حتى أنهم لا يجدون طعامهم مما يجعلهم ينتظرون قدوم أحد الأصدقاء من المدن المجاورة أو من محافظتهم حتى يحضر لهم ما يحتاجونه من خضروات وطعام ومستلزمات الحياة.

"عرفات" أكد على أن هموم معلمي الوديان لا حصر لها، وطالب المحافظ اللواء خالد فودة بضرورة تمييز معلمي وديان كاترين أو الوديان التي يصعب المعيشة فيها داخل الجبال عن طريق صرف حافز شهري خاص لمعلمي الوديان تحفيزا لهم وتشجيعا لمواصلة العمل بمدارس الوديان بدلا من كثرة الشكاوى من معلمي الوديان والمطالبة بهجر الوديان والعمل بالمدينة. 

وأضاف عرفات: مشكلة الـ"18 توقيعا" الخاص بضوابط صرف حافز الأداء للمعلم تحرم المعلم من أخذ حقه في الإجازات.

كما طالب عرفات المحافظ بتخصيص أراض للمعلمين وتتولى النقابة عملية الإنشاء بنفس شروط المحافظة كنوع من المساهمة في حل مشكلة الإسكان وخاصة في شرم الشيخ.

كما طالب في التعيينات الجديدة بأن يكون التعاقد من داخل المدرسة بالضوابط والشروط التي تضعها المحافظة والمديرية.. مشيرا إلى أن هناك عجزا صارخا في الإداريين والعمال.

الجريدة الرسمية